اختتام دورة تدريبية بصنعاء في النظام المحاسبي الموحد لكوادر هيئة الزكاة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  24 محرم 1442 هجرية

اختتمت بصنعاء، اليوم الأحد، الدورة التدريبية الخاصة بالنظام المحاسبي الموحد، نظمها قطاع التوعية والتأهيل بالهيئة العامة للزكاة ممثلاً بإدارة التدريب وبناء القدرات بالتعاون مع قطاع المعلومات والشؤون المالية .

وهدفت الدورة على مدى أسبوع إلى تأهيل 35 مشاركاً من مدراء الشؤون المالية ومسؤولي الحسابات والمحاسبين بديوان عام الهيئة ومكاتبها بالمحافظات وتعريفهم بالأسس والأحكام والسياسات المحاسبية التي تنظم إثبات المعاملات المالية الخاصة بالنظام المحاسبي الموحد من خلال المجال النظري والتطبيق العملي عبر النظام الإلكتروني.

وفي الاختتام أكد رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان أهمية بناء قدرات كوادر الهيئة وتطوير مهاراتهم للارتقاء بمستوى العمل وإنجاز المهام في مختلف الجوانب.. مشيرا إلى عزم الهيئة تقييم أداء العمل ومستوى الإنجاز لجميع منتسبي الهيئة خلال الفترة القادمة وخاصة في الجانب المالي والمحاسبي وتنفيذ التدوير الوظيفي بحسب الاختصاص ونتائج التقييم.

من جانبه أوضح وكيل الهيئة علي السقاف أن الهيئة هدفت من الدورة إلى توحيد الأعمال المالية والمحاسبية بين الديوان العام وفروع المحافظات وتقييم خبرات مسؤولي المالية والحسابات.. مؤكدا حرص الهيئة على الاستمرار في تأهيل وبناء قدرات الموظفين وتأهيلهم بشكل دوري بما يواكب التطورات ويلبي طموحات الهيئة.. داعياً المشاركين إلى تطبيق المعارف والمهارات التي تلقوها خلال الدورة على الواقع العملي .

بدوره أشار وكيل الهيئة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، إلى أن ارتقاء الأعمال يرتكز على تطوير قدرات  القيادات والعاملين في كافة القطاعات والتخصصات .

وفي الختام بحضور وكيل الهيئة المساعد لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي ومدير الشؤون المالية أشرف معاذ ومدير الشؤون القانونية فايز مقحط ومدير المعلومات علي عزمان ومدير التدريب وبناء القدرات إبراهيم الشرفي ، تم تكريم المشاركين في الدورة بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا