فعالية بجامعة اليمن والخليج في ذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  9 ربيع الأول 1442 هجرية

أقيمت اليوم بصنعاء فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف نظمتها جامعة اليمن والخليج بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي تحت شعار ” وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين “.

وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أهمية استحضار المشروع النبوي الذي هدى الله به الأمة وأخرجها من الظلمات إلى النور .

وأشار إلى أهمية إبراز مظاهر البهجة والفرح بالشكل الذي يليق بعظمة هذه المناسبة وتجسيد صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بهديه والسير على نهجه .

ولفت إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي وجعلها محطة لاستذكار حياة وسيرة الرسول الكريم الذي أراد أعداء الأمة تغييبه عنها.

ودعا نائب وزير التعليم العالي الطلاب والطالبات وكافة منتسبي الجامعات الحكومية والأهلية للمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بميدان السبعين في الـ 12 من ربيع الأول بما يليق بعظمة النبي ورداً على الإساءة التي يتعرض لها من دول الكفر والنفاق وفضح مواقف دول العدوان التي تقف إلى جانب إساءات فرنسا.

بدوره أكد رئيس جامعة اليمن والخليج الدكتور عبدالله النهاري أن الاحتفال بذكرى ميلاد سيد المرسلين احتفاء بعظمته وتكريماً وتعظيماً وإجلالاً لمن شرح الله صدره ورفع ذكره في العالمين.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي رسالة موجهة إلى قوى الشر والعدوان مفادها أن اليمنيين سائرون على هدي سيد البشرية رغم الحصار والعدوان الذي يتعرضون له منذ ست سنوات .

ولفت الدكتور النهاري إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي للتذكير بشمائله وسيرته واستحضار فضائله واتباع منهجه والاقتداء بهديه والتأسي به لنيل الفلاح والفوز في الدنيا والآخرة .

تخللت الفعالية التي حضرها عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلاب والطالبات، قصائد شعرية ووصلات فنية وانشادية معبرة .

قد يعجبك ايضا