محافظ صعدة يتفقد سير التدريب بمراكز ومعهد تدريبي

موقع أنصار الله – صعدة – 23 ربيع الأول 1442 هجرية

تفقد محافظة صعدة محمد جابر عوض اليوم سير العمل في سبعة مراكز تدريبية ومعهد إم تي بالمحافظة.
واطلع المحافظ عوض ومعه رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة عبدالواحد شويل، على أعمال التدريب بالمراكز والمعهد التي يشرف عليها مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، وتستهدف 140 متدرب ومتدربة في مجالات الخياطة والنجار والسباكة والطلاء والكهرباء والطاقة الشمسية والبناء والزراعة، بتمويل المؤسسة الوطنية التنموية والاستجابة الإنسانية.
واستمعا من مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة طاهر شرف أبوطالب إلى شرح حول سير عملية التدريب ومخرجات المراكز من المنتجات والصناعات والحرف اليدوية والصعوبات التي تواجه العمل.
وأشاد محافظ صعدة بجهود قيادة مكتب التعليم الفني وكوادر المراكز في استمرار تدريب الكوادر في مختلف التخصصات .. مؤكداً اهتمام قياد المحافظة بالتدريب الفني والمهني وإعطائه أولوية باعتباره ركيزة أساسية لعملية البناء والتنمية.
ولفت إلى حاجة المحافظة للتخصصات الفنية والتقنية، سيما في ظل توجه الدولة والحكومة لإعادة اعمار وبناء ما دمره العدوان في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية اليمنية الحديثة .. مبدياً استعداد قيادة السلطة المحلية تذليل الصعوبات التي تواجه التدريب الفني والتعليم المهني.
رافقه خلال الزيارة نائب مدير أمن المحافظة القعيد طارق الكربي وعميد المعهد الفني التجاري هادي الأعرج.

 

قد يعجبك ايضا