الكونغرس يصادق على ميزانية الدفاع بالرغم من معارضة ترامب

موقع أنصار الله  – أمريكا– 24 ربيع الآخر ١٤٤٢ هـ

وافق ​مجلس النواب الأميركي​ على مشروع قانون ميزانية الدفاع بأغلبية ساحقة، متحدياً تهديدات الرئيس المنتهية ولايته ​دونالد ترامب​ باستخدام الفيتو.

مشروع قانون ميزانية الدفاع حاز على 335 صوتاً من أصل 430 صوتاً في مجلس النواب، وهذا يتجاوز بكثير أغلبية ثلثي أصوات مجلس النواب المطلوبة لتجاوز الفيتو الرئاسي الذي لوّح به ترامب.

ولم يصوت سوى 40 جمهورياً من أصل 196 ضد المشروع. ويبقى أن يُعرف ما إذا كان جميع الجمهوريين سيُبقون على تصويتهم، لمواجهة أي فيتو محتمل من جانب ترامب.

وفي وقت سابق، كتب الرئيس الأميركي الذي يغادر منصبه في 20 كانون الثاني/يناير في تغريدة  على “تويتر”: “آمل أن يصوت الجمهوريون في مجلس النواب ضد القانون” حول ميزانية الدفاع “التي سأواجهها بفيتو”.

وكان مشروع ميزانية الدفاع البالغة قيمتها 740,5 مليار ​دولار​، محور مفاوضات بين الجمهوريين والديموقراطيين منذ أشهر. وهي تنص على زيادة نسبة 3% على أجور العاملين في طواقم الدفاع.

السجال بين  الكونغرس وترامب، ترافق مع اختيار الرئيس المنتخب جو بايدن أعضاء فريق إدارته المقبل لحقائب الأمن والخارجية والدفاع، والأخيرة سيتولاها “لويد أوستن” كأول أميركي من أصل أفريقي.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا