تأهيل 65 من ذوي الإعاقة مهارات يدوية بحجة

موقع أنصار الله – حجة – 25 ربيع الآخر 1442 هجرية

اختتمت اليوم الخميس بمحافظة حجة برامج تدريبية في مجال الخياطة وصناعة العطور والبخور والتدبير المنزلي نظمتها جمعية قنوات الأمل لذوي الإعاقة بدعم من منظمة رؤيا أمل الدولية.
وهدفت البرامج بالتنسيق مع صندوق رعاية المعاقين ومكتبي الشئون الاجتماعية والعمل والتعليم الفني والتدريب المهني، على مدى ستة أشهر، إلى إكساب 35 متدربة من ذوي الإعاقة مهارات صناعة البخور والعطور والتدبير المنزلي و30 متدرباً ومتدربة في مجال الخياطة.
وأشاد وكيل المحافظة محمد القاضي ونائب مدير مكتب الشئون الاجتماعية عبدالرحمن المختار بجهود جمعية قنوات الأمل ودعم منظمة رؤيا أمل لمثل هذه البرامج التي تهدف إلى إكساب ذوي الإعاقة مهارات حياتية.. مؤكدين الاستعداد لتذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذ مثل هذه المشاريع.
فيما أكد الممثل القطري للمنظمة محمد البيحاني ومدير مكتبها في المحافظة عبدالكريم مثقال الحرص على دعم ذوي الإعاقة وتنفيذ مثل هذه البرامج بهدف إدماج المعاقين في المجتمع وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل خاصة في ظل الظروف التي تعيشها البلاد.
وأوضحا ان المنظمة قامت بتزويد المتدربين والمتدربات بـ 30 ماكينة خياطة و 30 كاوية بالإضافة 12 ماكينة تطريز لعدد ستة مشاغل بالمدينة ومديرية مبين.
وأشار إلى تقديم عشر عربات للمعاقين وعشر سماعات و 80 حقيبة نظافة و80 قطارة وكذا دعم عشر من المتدربات في مجال صناعة البخور بمواد ومستلزمات صناعة البخور.
من جانبه أوضح رئيس الجمعية صادق شمهان، أهداف البرامج التدريبية في تمكين ذوي الإعاقة وتأهيلهم لتحسين سبل المعيشة، مشيدا بجهود ودعم منظمة رؤيا أمل للجمعية، مشيراً إلى تزامن اختتام هذه البرامج مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.
وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات، وافتتاح معرض منتجات المتدربين من البخور والملابس.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com