مناقشة آلية الرقابة على أسعار ومحطات بيع الغاز بالحديدة

موقع أنصار الله  –  الحديدة  –  30 ربيع الآخر 1442 هجرية

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم آلية الرقابة على أسعار ومحطات بيع الغاز بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي ومديرا مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد عبدالواحد الحطامي وفرع شركة الغاز محمد عبدالله شعلل الإجراءات التي تم إقرارها في الاجتماع السابق للحد من التلاعب بأسعار الغاز، والاجراءات التي سيتم اتخاذها بالتنسيق مع الجهات المعنية على أصحاب المحطات التي تخالف القوانين واللوائح المحددة لبيع مادة الغاز.

واقر الاجتماع تشكيل لجنة من مكتب الصناعة والتجارة وشركة الغاز وهيئة المواصفات والمقاييس والأمن للنزول الميداني الى المحطات لتقييمها والتأكد من مدى تنفيذ الإجراءات واللوائح القانونية لبيع مادة الغاز والرفع بتقارير المراقبة لعملية التعبئة والتوزيع والأسعار والاوزان والتقيد بوضع الختام التي تحمل اسم كل محطة على كل اسطوانة.

وشدد الاجتماع على ضرورة متابعة إجراءات وضع الاختام على اسطوانات الغاز المعبأة من قبل كافة محطات بيع الغاز لضمان عدم الغش، ومراقبة المحطات والرفع بالمخالفة منها لما جاء في التعميم الصادر من الشركة الهادف للحد من التلاعب بالأوزان والاسعار.

وفي الاجتماع استعرض قحيم جهود قيادة السلطة المحلية لحل الصعوبات التي تواجه مكتب الصناعة والتجارة وشركة الغاز ومتابعة جوانب التنسيق مع الجهات الضبطية لتخفيف معاناة المواطنين ومنع احتكار السلع الغذائية أورفع أسعار المشتقات النفطية والغاز.

وأشار إلى جهود السلطة المحلية في متابعة حصول المحافظة على كميات كافية من الغاز المنزلي حسب ما أقرته وزارتي الصناعة والتجارة والنفط والمعادن وتلافي أي عجز قد يتسبب في ارتفاع الأسعار.

حضر الاجتماع مدير عام المكتب الفني بديوان المحافظة عبدالإله الأهدل وعضو المجلس المحلي محمد كمراني.

قد يعجبك ايضا