وزارة المياه تستعرض المشاريع الممولة من اليونيسف

موقع أنصار الله – صنعاء – 2 جمادى الأولى 1442 هجرية

استعرض اجتماع موسع اليوم الخميس بصنعاء برئاسة نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، تقارير المراجعة السنوية لمشاريع المياه والصرف الصحي الممولة من قبل منظمة اليونيسف خلال العام ٢٠٢٠م.
كرس الاجتماع الذي ضم الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف فيليب دواميل وممثل المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي رئيس دائرة التعاون الدولي مانع علي العسل لاستعراض تقارير المراجعة السنوية المعدة من قبل شركاء العمل ممثلا بوزارة المياه ومنظمة اليونيسف.
وفي الاجتماع رحب نائب وزير المياه بالممثل الجديد لمنظمة اليونيسف .. متمنياً له التوفيق والنجاح .. مشيداً في ذات الوقت بالجهود التي بذلتها الممثلة المقيمة السابقة ساره نيانتي.
ولفت الدريب إلى الأهمية التي يكتسبها الإجتماع لكونه ينعقد مع أحد أهم الشركاء الداعمين لوزارة المياه والبيئة، للوقوف أمام جهد مضني لعام كامل من العمل الميداني في مشاريع وتدخلات وأنشطة في مجال المياه والصرف الصحي.
ونوه بالجهود التي بٌذلت من قبل فرق العمل المشتركة من منظمة اليونيسف ووزارة المياه والبيئة خلال العام ٢٠٢٠م .
فيما أكد الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف حرص المنظمة على مواكبة تطلعات الوزارة ورؤيتها الاستراتيجية للانتقال إلى مرحلة تنفيذ المشاريع المستدامة.
ولفت إلى الجهود المنجزة خلال العام ٢٠٢٠م خاصة وأن للوزارة تجارب ميدانية ناجحة أبرزها التعامل مع الطاقة البديلة وتوظيفها لخدمة مشاريع المياه.
واستعرض الاجتماع التقرير المعد من قبل غرفة عمليات الطوارئ بالوزارة بشأن الجهود التي بذلت في مجال مكافحة وباء الكوليرا والأنشطة الميدانية المنفذة بهذا الخصوص.
حضر الاجتماع وكيل الوزارة محمد الوادعي والوكيل المساعد عبدالسلام الحكيمي ووكيل الهيئة العامة للموارد المائية عبدالكريم السفياني ونائب الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف باستيان فينقو ومنسقة الكلستر أيما توك ومدراء العموم بالوزارة.

قد يعجبك ايضا