تحضيرات مكثفة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد في مختلف المحافظات

موقع أنصار الله – محافظات – 4 جمادى الأولى 1442 هجرية

 

تشهد مختلف محافظات الجمهورية تحضيرات مكثفة استعداداً للاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد للعام 1442هـ ، حيث يتم تشكيل اللجان التحضيرية الخاصة بالمناسبة وإقرار برامج الفعاليات التي ستقام بالمناسبة والنزول الميداني لزيارة أسر الشهداء وكذلك الاطلاع على روضات الشهداء بالمحافظات وتزيينها ، وغيرها من الفعاليات التي تبرز مكانة الشهداء العظيمة في المجتمع وتضحياتهم الجسيمة في سبيل إحقاق الحق والتصدي لقوى العدوان والضلال.

وأقر اجتماع اليوم السبت بصنعاء برئاسة نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران، تشكيل لجنة للإعداد والتحضير لإحياء الذكرى السنوية للشهيد على مستوى الوزارة والمحافظات والمديريات.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير الإدارة المحلية أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، تعظيماً لمقام الشهداء وما بذلوه من تضحيات في الانتصار للوطن ودحر العدوان وترسيخ الأمن.

وشدد على أهمية الوفاء للشهداء من خلال رعاية أسرهم وتلمس احتياجاتها .. لافتاً إلى أن توجيهات المجلس السياسي الأعلى بهذا الجانب ينبغي أن تكون محل اهتمام وتنفيذ من مختلف الجهات.

وحث الحمران قطاعات الوزارة المعنية بالتواصل والتنسيق مع قيادات المحافظات والمديريات لإحياء هذه الذكرى من خلال الفعاليات المعبرة عن المكانة التي يحظى بها الشهداء في قلوب اليمنيين، إلى جانب الاهتمام برعاية أسر الشهداء كمسؤولية تقع على عاتق الجميع.

ولفت إلى أن الوفاء للشهداء يتجسد من خلال السير على نهجهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

كما ناقش اجتماع عُقد اليوم السبت بمديرية الصافية في أمانة العاصمة الدليل التنفيذي لإحياء فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ .

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير المديرية ناجي الشيعاني وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية، الأهداف العامة للدليل والمهام والأنشطة وفترة التنفيذ والجهات المشاركة.

وأكد مدير المكتب الاشرافي بالمديرية رضوان الخولاني، أهمية إحياء هذه الذكرى في مختلف أحياء ومساجد ومدارس المديرية بالصورة المشرفة واللائقة بتضحيات وعظمة الشهداء والاهتمام بأسرهم وأبنائهم .

وأشاد بمبادرة القطاع التربوي بالمديرية في الإعداد والتحضير المبكر لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد بإقامة أنشطة ثقافية ودينية وإذاعات مدرسية ومعارض وزيارات روضات الشهداء وتكريم أبناء وأسر الشهداء في المدارس.

وكانت منظمةُ روز يمن بأمانة العاصمة، دشنت أمس الجمعة، توزيع 400 سلة غذائية لأسر الشهداء، وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي.

وخلال التدشين، أشار مدير فرع المجلس الأعلى بأمانة العاصمة عبدالوهَّـاب شرف الدين، إلى أن المساعدات شملت 400 أسرة من الشهداء بمختلف مديريات أمانة العاصمة، وذلك في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وأكّـد شرف الدين، أهميّةَ اضطلاع كافة منظمات المجتمع المدني والمؤسّسات الإنسانية والخيرية بمسئولياتها ومضاعفة كمية المساعدات الطارئة؛ نظراً لزيادة أعداد الأسر المحتاجة والمتضررة والفقيرة في ظل العدوان والحصار.

وفي محافظة صعدة ناقش اجتماع عقد اليوم السبت بمديرية سحار برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، استعدادت مكتب التربية والتعليم بالمديرية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة صالح عقاب ومدير المديرية خالد الذيبان، أكد المحافظ عوض أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بمكانة الشهداء والتضحيات التي بذلوها في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

وأشاد بدور القطاع التربوي بالمحافظة الذي قدم خيرة كوادره دفاعاً عن الوطن والعزة والكرامة، وكانوا مدرسة في التضحية والفداء ومدرسة للشهادة والاستشهاد ..

وحث محافظ صعدة الجميع للسير على خطى الشهداء حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمرتزقة من كل شبر من أرض الوطن.

فيما أشارت كلمات ألقيت خلال الاجتماع إلى أهمية هذه المناسبة وإحيائها واستذكار مآثر الشهداء وتضحياتهم الكبيرة.

حضر الاجتماع رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة عبدالواحد شويل ومشرف المديرية عزيز دعه ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالله الجلال.

وفي محافظة تعز ناقش اجتماع عقد اليوم السبت بمديرية صبر الموادم برئاسة وكيل المحافظة محمد الحسيني، التحضيرات النهائية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ.

وأقر الاجتماع بحضور مدير عام المديرية عبدالرؤوف العزاني، الخطة التنفيذية للجان النزول الميداني لزيارة أسر الشهداء بالمديرية، وتشكيل اللجنة الفرعية التي ستتولى الزيارات الميدانية بالمديرية.

وفي سياق متصل اختتمت اليوم السبت بطولة الشهيد مطيع حسن ناصر لكرة القدم والتي أقيمت بمدرسة طارق بن زياد بعزلة مرعيت في المديرية، ضمن الاستعدادات الجارية لاستقبال الذكرى السنوية للشهيد.

ونفذّت عدد من مدارس مديرية خدير بمحافظة تعز اليوم أعمال نظافة وتشجير في الشارع العام المؤدي إلى مدخل مدينة دمنة خدير استعداداً لإحياء الذكرى السنوية للشهيد، بحضور مدير التربية بالمديرية عبدالجليل سيف الجعفري.

كما نفذت مدارس مديريات حيفان والصلو وصالة ومقبنة وخدير وماوية إذاعات مدرسية بهذه الذكرى.

تخلل الإذاعات المدرسية كلمات وفقرات إنشادية، ووقفات احتجاجية وأنشطة رياضية وكشفية ومسرحيات معبرة عن هذه الذكرى، بما يجسد ثقافة الجهاد والإستشهاد في مواجهة العدوان وتحصين الأمة من مؤامرات الأعداء.

وفي محافظة الحديدة دشن وكيل المحافظة المساعد غالب محمد حمزه اليوم السبت بمديرية القناوص توزيع 390 سلة غذائية لأسر الشهداء من أبناء المربع الشمالي للمحافظة.

وخلال التدشين اعتبر وكيل المحافظة،  توزيع هذه السلال الغذائية أقل واجب يمكن تقديمه لأسر الشهداء .

بدورهم أكد ذوي الشهداء المضي على درب الشهداء في التضحية والفداء من أجل الوطن.

كما افتتح وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري معرض الشهيد بمدرسة عذبان الأساسية الثانوية بمديرية الحوك والذي تنظمه إدارة التربية والتعليم بالمديرية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وتضمن المعرض صوراً لـ85  شهيداً من شهداء المديرية، ومجسمين لضريحي شهيد القرآن حسين بدر الدين الحوثي والرئيس الشهيد صالح الصماد.

كما احتوى المعرض على كتب ومحاضرات مطبوعة للشهيد حسن بدر الدين الحوثي.

وفي الافتتاح  أشار البشري إلى أهمية المعرض في تعزيز الهوية الايمانية والتعريف بالمشروع القرآني وتضحيات الشهداء.. معتبرا الذكرى السنوية للشهيد فرصة لاستلهام الدروس والعبر من تلك التضحيات.

إلى ذلك قام الوكيل البشري بتوزيع السلال الغذائية لأسر الشهداء.

 حضر الافتتاح مستشار مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر السلموني وعدد من القيادات التربوية بالمحافظة والمديرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com