تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في شرعب السلام بتعز

موقع أنصار الله  –  تعز  –  5 جمادى الأولى 1442 هجرية

دشن لقاء موسع اليوم بمديرية شرعب السلام في محافظة تعز فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ.

وفي اللقاء الموسع برئاسة وكيل محافظة تعز للشؤون الاجتماعية حامس الحباري، والذي ضم عدد من أعضاء السلطة المحلية، والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والتربوية وممثلين عن الجانب الأمني ومكتب انصار الله بالمديرية، أوضح الوكيل الحباري أن مناسبة الذكرى السنوية للشهيد تحل في عامها السادس من عمر العدوان وقد تحقق الكثير من الانتصارات لأبناء الشعب اليمني على المستويين السياسي والميداني وذلك بفضل الله والتضحيات الجسام التي قدمها شهداء العزة والكرامة.

وأشار الى أهمية المناسبة وضرورة إحيائها بما يليق بتضحيات الشهداء وعظيم بذلهم وعطائهم، ولما لها من دلالات دينية وإيمانية وجهادية في صرح الإسلام الشامخ.. داعيا الجميع الى تحمل المسؤولية الدينية والوطنية الملقاة على عاتقهم تجاه أسر وأبناء الشهداء والاهتمام بهم وتوفير احتياجاتهم.

واستعرض اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بتعزيز الجبهة الداخلية، وتعميق روابط التكافل الاجتماعي بين أبناء المديرية بشكل خاص ، والمحافظة بشكل عام، والتي يأتي في مقدمتها التحشيد ورفد الجبهات واستمرارية الصمود في مواجهة العدوان الغاشم.

وتطرق اللقاء الى أهمية إنهاء قضايا الثارات بين أبناء قبائل شرعب السلام  وتفعيل الدور الرقابي على التجار لضبط الأسعار، والاهتمام بالزكاة كركن أساسي من أركان الإسلام.

كما ناقش اللقاء موضوع تيسير الزواج، ومشكلة غلاء المهور والتي حالت دون إكمال معظم الشباب لنصف دينهم والمتمثل بالزواج… لافتاً الى أهمية استشعار المواطنين مخافة ومراقبة خالقهم في هذا الخصوص.

وفي سياق متصل زار الوكيل الحباري ومعه مدير عام المديرية علي الشعز وعدد من المشائخ والوجهاء عدد من أسر الشهداء بالمديرية.

قد يعجبك ايضا