إب .. تكريم الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب

موقع أنصار الله  –  إب  –  7 جمادى الأولى 1442 هجرية

كرّمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب اليوم الثلاثاء، بمحافظة إب، عدد من الفائزين على مستوى المحافظة والديريات بجائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد لإنتاج الحبوب 2019 – 2020م.

وأكد محافظ إب عبد الواحد صلاح أهمية الجائزة في تشجيع المزارعين على الزراعة وزيادة إنتاج الحبوب لتحقيق اﻷمن الغذائي.

وأشاد صلاح خلال التكريم بحضور عضو مجلس الشورى خالد السياغي ومشرف المحافظة يحي اليوسفي ووكلاء المحافظة قاسم المساوى وفؤاد يحيى منصور وجمال الحميري ورئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة جبران باشا، بالمواقف الوطنية للشهيد الصماد وما قدمه في سبيل بناء الدولة حتى نال الشهادة.

فيما اعتبر سكرتير الجائزة المهندس محمد يحيى حميد، تكريم المزارعين الفائزين تجسيدا لمشروع الشهيد الصماد على الواقع العملي وإعلانا من قبل المزارعين في إيجاد نهضة زراعية بدعم مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب منذ إطلاق مشروع الجائزة في 2018م.

وأشار إلى أن المشروع إستطاع تعزيز التنافس المجتمعي ورفع معدلات اﻹنتاج تدريجياً، بما يكفل الوصول إلى اﻹكتفاء الذاتي. داعياً المزارعين إلى التنافس في زيادة اﻹنتاج من خلال التوسع في وحدة المساحات المزروعة.

بدوره أوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود عبد الوهاب الرصاص، أن إب من أهم المحافظات التي تمتلك مقومات زراعية، يتطلب تضافر الجهود للتوسع في زراعة محاصيل الحبوب بمختلف أنواعها.

وتطرق إلى الوضع الزراعي بالمحافظة واحتياجاته من المشاريع لتجاوز التحديات الراهنة. لافتاً إلى دور المكتب في توزيع  30 طن من بذور القمح والذرة الرفيعة لألف و500 مزارع خلال العام الجاري في مختلف المديريات.

في حين ثمن المزارعان علي قاسم الحضرمي وغيلان محمد العماري اهتمام الدولة بالمزارعين من خلال دعم الجائزة ومنحهم شهادات وتقديم الدعم لهم. حاثاً على استمرار دعم المزارعين وخفض تكاليف الإنتاج لتحفيزهم على التوسع في الزراعة والإنتاج مستقبلا.

وفي ختام الفعالية التي حضرها قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية بالمحافظة والمديريات، تم توزيع حراثات وشهادات تقديرية للفائزين، كما تم تكريم عدداً من المهندسين والمرشدين الزراعيين المبرزين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com