بحث آلية التعاون بين الجهاز المركزي للرقابة ومحلي ذمار

موقع أنصار الله – ذمار – 8 جمادى الأولى 1442 هجرية

ناقش لقاء تشاوري بفرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمحافظة ذمار اليوم الأربعاء، آلية التنسيق بين الجهاز والسلطة المحلية لإصلاح الاختلالات المالية بوحدات السلطة المحلية.
واستعرض اللقاء الذي ضم محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ونائب رئيس الجهاز المركزي يحيى القمري، نتائج تقرير الجهاز رقم 429 المتعلق بأهم الاختلالات المالية والإدارية في بعض فروع الوحدات العامة ومكاتب السلطة المحلية والمركزية والوحدات الاقتصادية للسنتين الماليتين 2018 – 2019 م والسبل الكفيلة بمعالجتها.
وأكد اللقاء بحضور وكيل الجهاز حسين العنسي والوكيل المساعد أحمد الكازمي، أهمية إعداد مصفوفة مزمنّة وتشكيل فريق من السلطة المحلية لمتابعة الالتزام بالإجراءات التنفيذية وتضافر الجهود لمعالجة الاختلالات الواردة في التقرير.
ويأتي اللقاء ضمن لقاءات الجهاز مع قيادات السلطة المحلية، لتدارس أفضل السبل لإصلاح الاختلالات وحماية المال العام والحد من المخالفات المالية والإدارية.
وفي اللقاء أكد المحافظ البخيتي أن السلطة المحلية ستكون خير عوناً في تصحيح أي اختلالات مالية أو إدارية بالمحافظة.
ولفت إلى حرص السلطة المحلية على تفعيل الإجراءات الرقابية لفرع الجهاز وتسهيل مهامه، ومتابعة تنفيذ التوصيات الواردة في تقارير الجهاز واتخاذ التدابير القانونية الكفيلة بحماية المال العام ومكافحة مظاهر الفساد.
وقال” نحن سعداء بالتعاون بين السلطة المحلية وجهاز الرقابة والمحاسبة، ونؤكد أننا منفتحين على السلطات العليا ونرحب بأي خطوات أو مشاريع لإصلاح الإختلالات المالية والإدارية في المحافظة”.
وأشار إلى ضرورة وضع آلية مزمنة لمعالجة كافة الاختلالات على مستوى المحافظة والبدء في تنفيذها بداية العام المقبل 2021م.
فيما أكد نائب رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القمري، حرص الجهاز على تطوير أداء الإدارات الحكومية في الجوانب المالية والإدارية.
وأوضح أن الجهاز أصدر تقرير تجميعي فيما يخص أبرز الاختلالات القائمة في المكاتب بمحافظة ذمار وتقديم تقرير تجميعي لقيادة المحافظة.
وأشار القمري إلى أنه تم مناقشة وضع مصفوفة مزمنّة لمعالجة أهم الاختلالات على أن يحدد فيها المعنيون بالتصحيح والفترة الزمنية اللازمة للتصحيح .. مبيناً أن ذلك يأتي في إطار تفعيل دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لتكون هناك نتائج لعمليات الرقابة وتصحيح للإختلالات.
ولفت إلى أن الجهاز حريص خلال الفترة الراهنة على عمل ملخص تنفيذي وتقارير تجميعية بالإضافة إلى التقارير التفصيلية، وإلزام الجهات الحكومية بوضع خطط للمعالجة من أجل تصحيح الاختلالات ومحاربة الفساد.
حضر الاجتماع مدير الوحدات الإدارية بالجهاز الدكتور هادي الصياد ومدير المجالس المحلية فواز الشميري ومدير فرع الجهاز بالمحافظة سلال الحرازي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com