جامعة 21 سبتمبر تقيم ندوة حول الصمود الشعبي للتصدي للعدوان

موقع أنصار الله – صنعاء – 8 جمادى الأولى 1442 هجرية

أقيمت اليوم الأربعاء بمحافظة صنعاء، ندوة حول المسؤولية الوطنية في مواجهة العدوان نظمها الملتقى الأكاديمي والاداري بجامعة 21 سبتمبر بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.
وركزت الندوة على جوانب اصطفاف وتلاحم الشعب اليمني ودور الصمود الشعبي خلال ستة أعوام في تعزيز انتصارات المرابطين في جبهات العزة والكرامة للذود عن حياض الوطن.
واستعرضت الندوة نماذج من صمود اليمنيين ووعيهم في التصدي لمخططات العدوان وجرائم الحرب الاقتصادية وعدم الخضوع والخنوع للتداعيات والتحديات الاستثنائية.
وتطرق وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني إلى واقع اليمن وحكمة قائد الثورة في ظل التكالب الدولي بقيادة السعودية وأمريكا على اليمن بجرائم حرب ممنهجة وعدوان وحصار ظالم .
فيما تناول أمين عام الملتقى معين البخيتي ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية نتيجة التآمر السعودي وانحطاط سياسته ودوره في اضعاف مراكز القوى الإسلامية.
من جهته أشار المسئول الثقافي مهدي البهكلي إلی ثمار تضحيات الشهداء في تعزيز الصمود والنصر.. لافتا إلى عظمة الشهداء ومكانتهم وأنهم مصدر فخر واعتزاز للشعب اليمني بما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان.
وقدم نائب مسئول الملتقى الأكاديمي صالح البخيتي رؤية عملية من منظور أكاديمي حول تعزيز عوامل الصمود والمسئولية الوطنية في الالتفاف السياسي والشعبي لمواجهة قوى الاستكبار والطغيان لتحقيق النصر.
وفي الندوة أشار المتحدثون إلى أهمية الملتقى الأكاديمي الإداري بالجامعة والأنشطة الثقافية التي يقيمها في تعزيز الهوية الإيمانية وترسيخ الوعي بالمخاطر التي تتربص باليمن وتجسيد المسئولية في التفاعل مع برامج الجبهة الزراعية والتوعية المجتمعية والتربوية والدينية.
وأشاد الحاضرون بما تضمنته الندوة من رؤى سياسية وطنية لمواجهة مخاطر وتحديات العدوان ودعم مقومات المقاومة والصمود وتعزيز العمل الوطني الموحد.
حضر الندوة أمين عام الجامعة عبدالقاهر العسلي ومسؤولي الملتقى وعدد من نواب عمداء الكليات ومدراء العموم وموظفي وأكاديميي الجامعة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com