النعيمي يؤكد اهتمام الدولة بدعم الأسر المنتجة وصولا للاكتفاء الذاتي

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  9 جمادى الأولى 1442 هجرية

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي دعم الدولة لتحفيز انتاج الأسر المنتجة المبدعة لتحسين سبل العيش ووصولا إلى الاكتفاء الذاتي من المنتجات المحلية.

واشار النعمي خلال الفعالية التي نظمتها مؤسسة بينان التنموية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد في سوق الخميس للأسر المنتجة بميدان التحرير وتحت شعار ” شهداؤنا عظماؤنا ” إلى أهمية العمل وفق مسارات تنظيمية و توحيد الأفكار والمقترحات لشراء ودعم المنتجات المحلية من خلال مؤسسة بنيان التنموية .. منوها بأن المنتجات المحلية سوف تبني اليمن وسيكون لها مستقبل واعد بفضل دماء الشهداء الذي ضحوا بأرواحهم من أجل أن يعيش الشعب اليمني بعزة وكرامة .

وأكد النعيمي بضرورة الشراكة ما بين القطاع الخاص والدولة في دعم وشراء المنتجات للأسر المنتجة وفي كل حقول الميدان ومنها الزراعة وذلك إطار اهتمام الدولة بالجانب الاقتصاد الإنتاجي لكافة احتياجات المجتمع بأياد ومواد محلية.

واشاد بدور مؤسسة بنيان التنموية واهتمامها بدعم أسر الشهداء واقامة السوق للمنتجات الذي يعتبر أحد وسائل الصمود والتحدي في وجه العدوان حيث يرسل رسالة للعدوان بقدرة الشعب اليمني على صناعة تنمية ذاتية محلية .

من جانبه أشار المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان والتنموية المهندس محمد حسن المداني إلى أن الفعالية تأتي في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد وأقيمت في سوق الخميس للمنتجات المحلية لأسر الشهداء والذي يقام يوم الخميس من كل أسبوع إلى تسويق وبيع منتجات الأسر المنتجة، من الملابس ، الاكسسوارات ، الحلويات والمعجنات ، المنظفات و الصابون ، البخور والعطور ، إضافة إلى الدقيق المركب ومنتجات نزيلات الاصلاحية المركزية بالأمانة .

وأكد اهتمام المؤسسة بأسر الشهداء لما لهن من دور كبير في تحقيق الشعار ” يد تبني ويد تحمي ” .. مشيرا إلى مشاركة مبادرة “فما وهنوا” للمعاقين والذين اخذوا علي عاتقهم إخراج المعاقين الذين اصيبوا في الجبهات من منازلهم للعمل في مختلف المجالات و يكون لهم دور كبير مثلما كانوا في الجبهات القتال .

ودعا المداني الدولة و القطاع الخاص ورجال المال والأعمال إلى المساندة في إحياء هذه الأسواق ومراكز البيع ل أسر الشهداء ودعمها وتشجيعها بما يمكنها من مواصلة الإنتاج وبجودة عالية تنافس المنتجات المستوردة .

فيما القيت كلمتان لأسر الشهداء لا أبو الشهيد طه حسين علان وأم الشهيد حسين أبو طارق أشارت في مجملها إلى أهمية الفعالية في تسليط الضوء على دور الشهداء في استنهاض الأمم والتحرر من الاستبداد.

واستعرضا مآثر الشهداء في ترسيخ القيم والمبادئ والأهداف التي ضحوا من أجلها وتحقيق تطلعات الشعوب في التحرر من الاستبداد ورفض الوصاية.

 

تخلل الفعالية فقرات انشادية ورقصات البرع بالإضافة إلى إقامة مسابقة ثقافية للمشاركين في الفعالية وتقديم جوائز عينية للمتسابقين من أسر الشهداء.

 

وكان عضو المجلس السياسي محمد النعيمي طاف بأجنحة سوق الخميس للأسر المنتجة واستمع من المدير التنفيذي المهندس محمد المداني إلى شرح عن مكونات السوق الذي يعتبر نواة حقيقية للاقتصاد اليمني .

حضر الفعالية نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان جمال شرف الدين وعدد من آباء وأمهات الشهداء ومبادرة فما وهنوا لذوي الإعاقة من جرحى الحرب.

 

قد يعجبك ايضا