المؤسسة العامة للطرق تقر موازنة عام 2021 بتكلفة 23 مليار ريال

موقع أنصار الله – صنعاء – 13 جمادى الأولى 1442 هجرية

أقر مجلس إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور في اجتماعه اليوم بصنعاء برئاسة نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري الموازنة التشغيلية للمؤسسة للعام 2021م بتكلفة تقديرية تصل إلى 23 مليار ريال.
وناقش الاجتماع الذي ضم نائب رئيس المؤسسة المهندس أمير الدين الحوثي والمدير العام التنفيذي للمؤسسة المهندس عبد الرحمن الحضرمي ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي ووكلاء وزارات الأشغال لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ والمالية لقطاع التنظيم وحسابات الحكومة محمد عبدالله عامر والتخطيط لقطاع برمجة المشاريع المهندس محمد المسوري، أبرز المشروعات التي نفذتها المؤسسة خلال العام 2020م والإشكاليات التي واجهتها، والسبل الكفيلة بتجاوزها.
وناقش المجلس خطة وبرامج عمل المؤسسة وفروعها للعام المقبل 2021م بالإضافة إلى المشاريع والأعمال ذات الأولوية التي تضمنتها الخطة.
وفي الاجتماع أكد نائب وزير الأشغال على أهمية الدور الذي تضطلع به المؤسسة في الحفاظ على شبكة الطرق.. لافتا إلى ضرورة التركيز على صيانة المعدات وتخصيص الاعتمادات اللازمة لشراء المزيد من الآليات الحديثة، بما يمكن المؤسسة من مواكبة متطلبات العمل وتجاوز الإشكاليات التي تسببها المعدات المتهالكة.
فيما أوضح المدير العام التنفيذي للمؤسسة أن الموازنة التشغيلية للعام المقبل موزعة على عدد من المشاريع الحيوية والهامة التي تنفذها المؤسسة حاليا.. مبينا أنه تم تخصيص مليار ريال لمواصلة العمل في مشروع طريق أرحب – حزم الجوف الذي تزيد تكلفته الإجمالية عن خمسة مليارات ريال.
وأفاد المهندس الحضرمي بأنه سيتم تنفيذ عقد الصيانة الروتينية الموقع بين المؤسسة وصندوق صيانة الطرق بتكلفة أربعة مليارات ريال، بالإضافة إلى عدد من المشاريع الممولة خارجيا، ومحليا ضمن مخصصات أجهزة السلطة المحلية.
وحث المدير العام التنفيذي كل مدراء المشاريع وفروع المؤسسة على الالتزام الصارم بإنجاز المشاريع المقرة، طبقا للمواصفات الفنية المطلوبة والفترات الزمنية المحددة.
وشدد على ضرورة مضاعفة الأداء وتفعيل العمل المؤسسي المنظم والتكامل مع مختلف الجهات المرتبطة بالمؤسسة لمساعدتها على القيام بواجباتها على أكمل وجه.
وأشار المدير التنفيذي إلى أن المؤسسة تمكنت من صيانة الكثير من الطرق الهامة والأكثر تهالكا وتضررا من السيول والأمطار وغارات تحالف العدوان، بالإضافة إلى إعادة إنشاء عشرات الجسور المدمرة بفعل غارات العدوان، على الرغم من شحة الإمكانيات المالية خلال الأعوام الأخيرة وخاصة طريق صنعاء – الحديدة و صنعاء – تعز وغيرها من الطرق الرئيسة والحيوية التي تمثل شرايين حياة رئيسية لتسهيل حركة المواطنين وإمدادهم بالغذاء والدواء.
ولفت إلى أن الفرق الفنية والهندسية التابعة للمؤسسة لن تتوقف لحظة واحدة عن القيام بمهامها في الحفاظ على شبكة الطرق وتسهيل حركة المواطنين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com