تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في محافظة الحديدة

موقع أنصار الله  –  الحديدة  –  13 جمادى الأولى 1442 هجرية

افتتح القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم اليوم بحديقة الشعب المعرض المركزي لصور الشهداء ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1442ه‍.

واستمع قحيم ومعه وكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى شرح عن محتويات المعرض من الصور والمجسمات التي تجسد بطولات الشهداء وتضحياتهم من أجل استقلال الوطن وعزة وكرامة الشعب.

وفي الافتتاح أشاد قحيم بما سطره الشهداء من ملاحم بطولية في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، مثمناً جهود المساهمين في إعداد وتنظيم المعرض الذي يتضمن صور شهداء المحافظة الذين ضحوا بأرواحهم في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

ودعا إلى زيارة معارض ورياض الشهداء لاستذكار عظمة الشهادة واستلهام القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء والاقتداء بهم والسير على نهجهم.

فيما أشار البشري إلى أهمية تخليد مكانة وعظمة الشهداء وترسيخ ثقافة الشهادة والاستشهاد في أوساط المجتمع والسير على درب الشهداء في مواجهة الأعداء.. مشددا على ضرورة تقديم الرعاية لأسر الشهداء.  

حضر الافتتاح وكلاء المحافظة محمد حليصي وأحمد دهموس وعلي الكباري وقائد لواء الدفاع الساحلي العميد محمد القادري وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والخدمية ومسؤولي السلطة المحلية بالمحافظة.

 

وفي السياق، نظمت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي بالحديدة فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد.

في الفعالية أشار القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أن إحياء هذه الذكرى يعكس الوفاء للشهداء وتضحياتهم.

وأشادا بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن في وجه أعتى عدوان استهدف كل مقومات الحياة.. منوهين  إلى أهمية استلهام معاني الفداء والتضحية من الشهداء الذين سطروا ملاحم بطولية في مختلف ميادين الشرف والبطولة.

فيما أشار قائد القوات البحرية اللواء محمد عبد النبي إلى أن تضحيات الشهداء والصمود الأسطوري لأبناء الشعب اليمني كفيل بتحقيق النصر الذي بات قريباً.

وأكد أن رجال القوات البحرية والدفاع الساحلي ماضون بصمود وثبات وإرادة قوية وعزيمة لا تلين في الدفاع عن الوطن والحفاظ على مكتسباته ومواجهة العدوان.

بدوره أكد قائد لواء الدفاع الساحلي العميد محمد القادري  أن الواجب الديني والأخلاقي والوطني يحتم على الجميع التحرك الجاد والمسؤول للدفاع عن الوطن وحماية مقدراته والذود عن كل شبر فيه وطرد الغزاة المحتلين.. لافتا إلى دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد في استلهام العبر والدروس لخوض المعركة ضد المعتدين وقوى الاستكبار العالمي.

تخلل الفعالية بحضور رئيس الكتلة البرلمانية بالمحافظة محمد البرعي وقائد الشرطة العسكرية العقيد عبدالكريم الحقاري ومدير مجمع الساحل الغربي العميد عبد الرزاق المضواحي  ومسئول العمليات البحرية العميد الركن أحمد مقبل ورئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة العقيد هلال الشامي ومدير القاعدة الإدارية  العميد يحيى الشعثمي ومسؤول الدعم اللوجستي العميد حمزة أبو طالب أوبريت لفرقة الشهيد الصماد.

 

كما  نظمت مكاتب الأشغال العامة والطرق والصناعة والتجارة والمنطقة الصناعية وهيئة النقل البري بمحافظة الحديدة فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة علي عبدالله الكباري إلى أن ذكرى الشهيد تحيي في النفوس عظمة تضحيات الشهداء وتمثل في الوقت ذاته رسالة لتحالف العدوان بمضي اليمنيين في تقديم التضحيات وقوافل الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر.

وأكد الكباري حرص السلطة المحلية بالمحافظة بأسر الشهداء ورعايتهم والاهتمام بهم ..مشيرا إلى المسؤولية الملقاة على عاتق جميع أبناء المجتمع في العناية بأسر الشهداء الذي قدموا ارواحهم الزكية من اجل كرامة وعزة الوطن.. مشيدا بالانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة أحمد دهموس أكدت كلمة الجهات المنظمة للفعالية القاها مدير مكتب التجارة محمد عبدالواحد الحطامي أن الهدف السامي من تضحيات الشهداء هو الانتصار لمظلومية الشعب اليمني وصد قوى الشر والبغي والعدوان.

ولفتت إلى أن الشعب اليمني ماض في طريق الشهداء باذلا المال والرجال من أجل العزة والكرامة ودحر الغزاة والمحتلين.

فيما أشار صالح الحرازي في كلمة عن العلماء إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله تعالى وأهمية استلهام الدروس والمآثر التي ساروا عليها حتى نيلهم الشهادة .. مؤكدا الوفاء للشهداء بالاستمرار في العطاء وتقديم الغالي والنفيس دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مواقع الشرف والبطولة.

 

إلى ذلك نظمت الهيئة العامة للبريد و المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية والشركة اليمنية للاتصالات الدولية بمحافظة الحديدة اليوم فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا .. عظماؤنا”.

وفي الفعالية التي حضرها مدراء مؤسسة الاتصالات علي هبة مكي والهيئة العامة للبريد محمد خالد الوجيه والشركة اليمنية للاتصالات الدولية محمد حمزة اشادت كلمة الجهات المنظمة للفعالية القاها نائب مدير عام منطقة البريد حسين حبيب بالمكانة الرفيعة للشهداء والملاحم البطولية التي سطروها بدمائهم الزكية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأوضحت أهمية السير على درب الشهداء في مواجهة تحالف العدوان حتى تحقيق النصر.

فيما اكد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي  أن تضحيات الشهداء ستظل محل فخر واعتزاز .. مشيرا إلى أن الوفاء لدماء الشهداء يتجسد من خلال السير على دربهم ورعاية أسرهم والاستمرار في رفد الجبهات.

تخلل الفعالية فقرات فنية وانشادية معبرة عن المناسبة.

ونظمت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي إلى أهمية الذكرى السنوية للشهيد في استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وصمودهم.. مستعرضا المآثر البطولية التي سطرها الشهداء في مواجهة قوى الغزو والاحتلال، والمكاسب التي تحققت للشعب اليمني بفضل الله ودماء الشهداء والجرحى.

 وقال” الشهداء ضحوا بأنفسهم من أجل مشروع الأمة في مواجهة دول الإستكبار العالمي الأمريكي الصهيوني” .. مؤكدا  علي المبادئ والقيم الذي ضحى من أجلها الشهداء.. مشيدا بجهود قياد الهيئة والعاملين فيها واستمرارهم في أداء واجبهم وتقديم الخدمات للمرضى بما فيهم الجرحى.

من جانبه أشار نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة بالمحافظة الدكتور أحمد معجم إلى أهمية الذكرى السنوية للشهيد في استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته.. معتبرا  صمود أبناء الشعب اليمني ثمرة لثقافة الشهادة والاستشهاد والبذل والعطاء التي جسدها اليمنيون في أروع صورها.

وأكد معجم حرص قيادة الهيئة على تقديم الرعاية الصحية المجانية لأسر الشهداء والجرحى.. مشيرا إلى أن الهيئة ستنظم العديد من الفعاليات والأنشطة ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

حضر الفعالية نواب رئيس الهيئة وعدد من مدراء المراكز والإدارات والأقسام والكوادر العاملة.

عقب ذلك زار مسئولو هيئة مستشفى الثورة وموظفوها المعرض المركزي لصور الشهداء  بحديقة الشعب بالمحافظة.

وأكدوا أن تضحيات الشهداء أثمرت عزا ونصرا للشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان منذ نحو ست سنوات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com