وزارة الأوقاف والإرشاد تحتفي بذكرى سنوية الشهيد

موقع أنصار الله – صنعاء – 14 جمادى الأولى 1442 هجرية

نظمت وزارة الأوقاف والإرشاد اليوم الثلاثاء حفلاً خطابياً بالذكرى السنوية للشهيد 1442 هجرية تحت شعار ” شهداؤنا عظماؤنا”.
وفي الاحتفال اعتبر وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي، الشهداء أكرم الناس جوداً وتضحية وأجزلهم عطاءً بدمائهم حققوا النصر وبأرواحهم صنعوا المجد وبعزمهم كسروا كبرياء الطغاة .. مبيناً أن الشهداء يمتلكون وعياً بعدالة القضية وصوابية الموقف.
ولفت إلى أن الشهادة هي أرقى وأفضل عملية استثمار للموت .. مشيراً إلى أن الشهداء أناس أختارهم الله أن يكونوا بجواره بعد أن أهلّهم تعالى بأرواح دفعت بهم إلى التضحية واحتمال البلاء بعزم قويً وبأرواح تبدد الخوف وتزيل ظلمة القلوب.
وأوضح الوزير العجي أن تدشين ذكرى سنوية الشهيد، يؤكد السير على الطريق الذي رسمه الشهداء لأهدافهم وأمانيهم، والمتمثلة في أن يكون الوطن حراً مستقلاً بعيداً عن الهيمنة وربقة العبودية لغير الله تعالى وتحقيق العدالة الاجتماعية.
وفي الاحتفال الذي حضره القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي ونائب وزير العدل القاضي سعد أحمد هادي، أشار نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد محمد ناجي إلى أن سنوية الشهيد مدرسة للتزود منها بالتضحية والفداء ومواصلة الصمود والثبات في وجه العدوان.
وذكر أن سنوية الشهيد لهذا العام تأتي وقد تحولت وانقلبت الموازين وفضحت دماء الشهداء الأنظمة العميلة والخائنة في التطبيع مع الكيان الصهيوني .. مبيناً أن الذكرى تطل على الشعب اليمني بعد ست سنوات من الصمود والثبات وتقدّيم قوافل التضحيات والشهداء.
ولفت العلامة ناجي إلى أن سنوية الشهيد تحيي في نفوس الجميع روح الصمود والاستبسال وثقافة الجهاد والاستشهاد واستلهام الدروس والعبر من مآثر الشهداء .. مؤكداً أهمية دور العلماء والخطباء في تعزيز التعبئة والتحشيد ومواصلة رفد الجبهات.
بدوره أشار وكيل قطاع التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف العزي راجح إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لمبادلة الوفاء بالوفاء ورد الجميل عرفاناً بتضحيات الشهداء.
وأكد الحرص على الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وفاءً لتضحيات ذويهم، ما يستدعي المضي على درب الشهداء الذي رسموه للجميع في نصرة المستضعفين ودفع الظلم عنهم.
وشدد الوكيل راجح على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسئولية الملقاة على عاتقهم تجاه أسر الشهداء في رعايتها وتفقد أوضاعها وتلمس احتياجاتها.
من جهته أشار الشيخ جبري إبراهيم حسن في كلمة عن أسر الشهداء إلى معاني الشهادة وعظمتها وفضلها عند الله تبارك وتعالى واختياره للشهداء.
ودعا علماء الأمة ومنهم علماء الأنظمة المشاركة في العدوان على اليمن، إلى الصدع بكلمة الحق ودفع الضر عن المظلومين ونصرة المستضعفين وأن يكونوا علماء لا عملاء.
وقٌدمت خلال الحفل بحضور وكيل محافظة البيضاء عبدالسلام النصيري ومستشار أمين العاصمة علي الأسد ووكلاء وزارة الأوقاف صالح خميس وصالح الخولاني وعبدالرحمن النعمي ومدراء العموم بالوزارة ومكاتب الأوقاف في المحافظات، أنشودتان لفرقة شباب الصمود.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com