مديريات محافظة صنعاء تقيم فعاليات متنوعة في ذكرى سنوية الشهيد

موقع أنصار الله – صنعاء – 14 جمادى الأولى 1442 هجرية

 

أٌقيم بمديرية أرحب اليوم الثلاثاء فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ووزير الدولة نبيه أبو نشطان ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ورئيس هيئة الاستخبارات اللواء عبدالله يحيى الحاكم ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وقبائل من مأرب وعدد من المسئولين، أشار محافظ صنعاء الهادي إلى ما تمثله سنوية الشهيد من أهمية في تجسيد مآثر الشهداء وترسيخ القيم والمبادئ والأهداف التي ضحّوا من أجلها.

فيما تطرق الوزير نبيه أبو نشطان إلى مكانة الشهداء التي انطلقوا في الذود عن حياض الوطن من منطلقات الثقافة القرآنية.

تخلل الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة محمد الحباري وفضل القصير ومحسن أبو هادي ومدير المديرية نصير الحباري، وعدد من أعضاء السلطة المحلية والإشرافية ومدراء فروع المكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وعدد من أسر الشهداء، كلمة لقبائل مأرب ومثلها من أسر الشهداء وفقرات عبرت عن عظمة الشهداء وتضحياتهم.

إلى ذلك افتتح عضو السياسي الأعلى الحوثي ووزير الدولة ومحافظ صنعاء ورئيس هيئة الاستخبارات ورئيس هيئة الزكاة، معرضاً لصور الشهداء من أبناء مديرية أرحب والذين بذلوا أرواحهم في الدفاع عن الوطن.

وأشاد الحوثي بتضحيات قبائل وأبناء أرحب وإسهاماتهم في رفد معركة الدفاع عن الوطن بالمال والرجال والعتاد .. منوها بما يتضمنه المعرض من صور ولوحات ومجسمات تبرز بطولات الشهداء وما سطروه من ملاحم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

واعتبر تضحيات الشهداء الشعلة الأولى لصناعة النصر وإفشال مؤامرات العدوان ومرتزقته .. مؤكدا اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأبناء وذوي الشهداء وإعطائهم الأولوية في الرعاية بصورة مستمرة وليس في إحياء سنوية الشهيد.

فيما أشار محافظ صنعاء ورئيس هيئة الزكاة والجيلاني إلى أن الاحتفاء بذكرى سنوية الشهيد رسالة لتحالف العدوان ومرتزقته بصمود الشعب اليمني حتى تحقيق النصر.

ولفتوا إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى، إحياءً للمكانة الرفيعة التي منحها الله للشهداء لما جادوا به من تضحيات دفاعاً عن الوطن.

بدوره أكد اللواء الحاكم أن ذكرى الشهيد تحيي في النفوس عظمة تضحيات الشهداء وتمثل رسالة لتحالف العدوان بمضي اليمنيين في تقديم التضحيات وقوافل الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر.

وحيا مواقف وبطولات أبناء أرحب .. مؤكداً اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بأسر الشهداء تكريماً ووفاءً لما قدّموه من تضحيات.

عقب ذلك زار الحوثي وأبو نشطان والهادي والحاكم ورئيس هيئة الزكاة وأمين عام محلي صنعاء وعدد من المسئولين بالمحافظة والمديرية، اليوم روضة الشهداء في مديرية أرحب، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وأكدوا أهمية زيارات روضات الشهداء لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين رووا بدمائهم تربة اليمن وقدّموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

كما افتتح وكيلا محافظة صنعاء فارس الكهالي ومحمد جميل اليوم الثلاثاء بمديرية الحصن، معرض صور الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الافتتاح أشار الوكيلان الكهالي وجميل إلى أهمية تنظيم معارض الشهداء  لإيصال رسالة مدوية للعدوان بمضي الجميع على درب الشهداء في الذود عن الوطن حتى تحقيق النصر.

وأكدا أن تضحيات الشهداء أسهمت في تحقيق الانتصارات ودحر قوی العدوان والمرتزقة رغم فارق الإمكانات والتسليح..لافتين إلى أن محاولات ومخططات العدو ستتحطم على صخرة صمود الشعب اليمني وجيشه.

فيما أشار ممثل المكتب الاشرافي بالمحافظة حسن الهادي ومدير المديرية خالد حمزة إلى أهمية ترسيخ ثقافة الجهاد في أوساط المجتمع وإحياء ذكرى الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن.

إلى ذلك زار وكيلا المحافظة رياض الشهداء في مديرية الحصن..لافتين إلى مكانة وعظمة تضحيات الشهداء وأهمية استغلال هذه الذكرى لتعزيز روح البذل والعطاء في مواجهة العدوان.

وفي مديرية بلاد الروس أقيمت اليوم الثلاثاء فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار وكيلا المحافظة عبدالملك الغربي وأبو نجوم المحاقري إلى عظمة الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان.

وأكدا أهمية إحياء الذكرى السنوية وفاء لتضحيات الشهداء الذين يذودون عن حياض الوطن وأمنه واستقراره..معتبرين هذه الذكرى محطة لتعزيز الصمود والثبات والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال.

إلى ذلك افتتح وكيلا المحافظة معرض صور شهداء مديرية بلاد الروس، واطلعا على محتويات المعرض الذي يضم الشهداء على مستوى عزل المديرية وكذا الصور والمجسمات التي تجسد الصمود ودلالات الفداء والتضحية.

وأشاد الوكيلان الغربي والمحاقري بجهود تنظيم المعرض الذي خلد مآثر الشهداء والسير على نهجهم حتى تحقيق النصر.

فيما أكد مدير المديرية علي الشيخ الحرص على الاهتمام بأسر الشهداء وفاءً لما قدمه الشهداء من تضحيات في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله..حاثاً على التعاون مع مؤسسة الشهداء في زيارة أسرهم وتفقد أحوالهم وتلمس احتياجاتهم.

حضر الفعالية وافتتاح المعرض القيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية والأمنية والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

كما أقيمت في مديرية بني مطر اليوم الثلاثاء فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية بحضور عضوي مجلس النواب الشيخ يحيى المطري والشورى محمد سلمان ووكيلي المحافظة أحمد الصماط وجبران غوبر، حيا مساعد وزير الدفاع اللواء علي محمد الكحلاني صمود وتفاعل أبناء مديرية بني مطر وإسهاماتهم في رفد معركة الكرامة بالرجال والمال وقوافل العطاء.

وأشار إلى أن سنوية الشهيد تحمل معاني إيمانية تليق بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة العدوان.

فيما أكد مدير المديرية عبدالقادر المحضار أهمية النضال الوطني والسير علی درب الشهداء لتحقيق العزة والكرامة والنصر للوطن والذود عن حياضه.

وأشار إلى أهمية الذكرى السنوية للشهيد كمحطة للتزود من مبادئ وتضحيات الشهداء..لافتا إلى أهمية تعزيز عوامل الصمود والمضي في درب الشهداء في مواجهة العدوان دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله حتى تحقيق النصر.

كما افتتح مساعد وزير الدفاع وعضوا النواب والشورى ووكيلا المحافظة معرضا لصور الشهداء من أبناء المديرية والذي احتوى على مجسمات للشهداء على مستوى عزل وقرى المديرية.

وأشاد الزائرون بما تضمنه المعرض من صور تعكس التضحيات التي بذلها الشهداء والتي مثلت الحصن المنيع لكسر رهان العدو في تنفيذ أجنداته بحق الشعب اليمني.

حضر الفعالية وافتتاح المعرض نائب رئيس هيئة الاسناد اللوجستي بوزارة الدفاع اللواء عبدالملك الدرة ومدير دائرة التقاعد العسكري العميد عبدالله الكبودي ومدير ادارة شئون الضباط  العميد نجم عباد ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ونائبه يحيى القنوص وعدد من القيادات التنفيذية والاشرافية بالمديرية.

ودٌشن بمديرية همدان اليوم معرض صور الشهداء في إطار فعاليات إحياء ذكرى سنوية الشهيد.

واطلع عضو مجلس الشورى يحيى علي عايض ووكلاء المحافظة علي الغشمي وعاطف المصلي ويحيى جمعان ومحمد دحان ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي ومدير المديرية منير الكبسي على صور ومجسمات، تجسد التضحيات التي سطرها الشهداء من أبناء همدان في الدفاع عن الوطن.

وأكدوا أن الشهداء وضعوا اللبنات الأولى لمستقبل اليمن المشرق بتضحياتهم التي جسدت معاني العزة والكرامة ولقنت العدوان دروساً في البأس وعدم الخنوع والاستسلام.

ودعوا إلى حشد الجهود لمواصلة رفد الجبهات بكل غال ونفيس والسير على درب ومنهج الشهداء في تحقيق النصر وتطهير البلاد من دنس الغزاة والمحتلين.

إلى ذلك زار عضو مجلس الشورى الحاوري ووكلاء المحافظة ومدير المديرية عدداً من رياض الشهداء بالمديرية لاستذكار تضحيات ومآثر الشهداء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com