فعاليات متنوعة في مديريات عمران بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

موقع أنصار الله  –  عمران –  16 جمادى الأولى 1442 هجرية

 تحت شعار( شهداؤنا عظماؤنا) نظمت مديريات ثلا وصوير والمدان  وذيببن ومسور وحبور ظليمة وحرف سفيان والعديد من المديريات فعاليات احتفالية وافتتاح المعارض الفنية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1442 ھ.

تخلل الفعاليات التي حضرها  العديد من وكلاء المحافظة و أعضاء مجلس الشورى وقيادة السلطة المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية والتربوية والثقافية والاجتماعية والمشرفين التربويين والمشائخ والوجهاء وأبناء المديريات ، العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والزوامل والبرع والتي جسدت عظمة الاحتفاء بالشهداء العظماء الذين سطروا أروع ملاحم البطولات في التصدي لقوى الطغيان ومجابهة دول العدوان ومرتزقتهم الخونة والعملاء والمنافقين.

وأشارت الكلمات أن الشهداء الذين بذلوا أرواحهم الطاهرة دفاعاً عن الدين والوطن وإعلاء كلمة لله والجهاد في سبيل الله قد علموا الأمة ثقافة وترسيخ الشهادة والاستشهاد وكذا الذود عن حياض الدين والوطن وأحيوا روح الأمة القرآنية التي تواصل اليوم مسيرة الشهداء .

وأكدت الكلمات على أهمية الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء ورعايتهم وتكريمهم وتقديم العون لهم وهو أقل ما يمكن تقديمه لهم .

إلى ذلك افتتحت قيادات السلطة المحلية والمسؤولين والحشود الكبيرة المعارض الفنية التي تحتوي العديد من المجسمات لأنواع الحربية التي تصنع بأيدي يمنية وكذا الأليات التي يمتلكها أبطال الجيش واللجان الشعبية كغنائم عقب ألحاقهم بالهزائم المتلاحقة لجيش ومرتزقة العدوان والخونة والمرتزقة كما تتضمن العديد من المجسمات المختلفة وصور الشهداء وبصورة متميزة عن الأعوام الماضية .

ونفذت القيادات زيارات لرياض الشهداء العظماء سلام الله عليهم .

وخلال الزيارات تم قراءة الفاتحة وسورة الإخلاص على أرواحهم الطاهرة ثم التجول بين أضرحة الشهداء مؤكدين المضي على نهجهم والسير على دربهم في مواجهة التحديات وقوى العدوان والتنكيل بهم حتى يحقق الله النصر والفتح المبين ونصرة المظلومين أين ما وجدوا .. مستمدين قوتهم من الله ومستلهمين دروسهم من شهدائهم الأبطال.

ميدانياً واصلت جميع مدارس مديريات محافظة عمران ال 20 الفعاليات الاحتفالية والإذاعات المدرسية والأنشطة المختلفة وافتتاح المعارض وزيارات رياض الشهداء ،  أضافة إلى تنفيذ العديد من الفعاليات في العديد من المربعات والعزل بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com