فعاليات تكريمية وزيارات تفقدية في تعز احتفاءً بسنوية الشهيد

موقع أنصار الله – تعز – 16 جمادى الأولى 1442 هجرية

 

أقر إجتماع برئاسة محافظ محافظة تعز سليم المغلس اليوم الخميس إطلاق أسماء شهداء الوطن العظماء على مدارس وشوارع المحافظة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، تخليداً لذكرى شهدائنا الأبرار الذين قدموا أرواحهم الطاهرة رخيصة في سبيل الله والدين والوطن.

وأكد محافظ تعز سليم المغلس أن إطلاق أسماء الشهداء العظماء من أبطال الجيش واللجان الشعبية على المدارس أو الميادين والشوارع أو غيرها من المرافق العامة بالمحافظة تكريماً لهؤلاء الأبطال، ويعد أقل ما يمكن تقديمه لأسر الشهداء الذين جادوا بأغلى ما يملكون في سبيل الله ونصرة للدين والوطن والمستضعفين ولكي يحيا الجميع فى الوطن بالأمن والأمان والإستقرار.

وأشار أن الشهداء العظماء قدموا التضحية في سبيل الله والدين والدفاع عن الوطن، وسيتم تخليد ذكراهم أبداً.

حضر الإجتماع وكيل المحافظة إسماعيل عبدالملك شرف الدين، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالخالق الصراري، ومدير مكتب الأشغال والطرق بالمحافظة المهندس فيصل مشعل.

كما تفقد وكيل محافظة تعز لشؤون التعليم إسماعيل عبدالملك شرف الدين ومعه عدد من القيادات التربويه بمكتب التربية بالمحافظة، سير العمليه التعليميه بمدرسة الشهيد الصماد بمديرية التعزية.

وخلال الزيارة حث الجميع على بذل المزيد من الجهد وتحسين مستوى الأداء في الجانب التعليمي بمايكنهم من أحراز مستوى التفوق العلمي والمعرفي.

وقام الوكيل شرف الدين بافتتاح معرض صور الشهداء بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بتعز، بحضور مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية القاضي أحمد أمين المساوى.

وأشاد الحاضرون بالتضحيات العظيمة للشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله وعزة وكرامة الشعب اليمني… مشيرين أن الانتصارات التي تحققت في مختلف الجبهات بفضل وعظمة تلك التضحيات الذي قدمها الشهداء.

إلى ذلك دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز اليوم الخميس حفل تكريم أسر الشهداء العاملين بالمكتب ومن أسر الشهداء بالمحافظة بمبالغ مالية وشهائد شكر وعرفان.

وخلال التكريم أشاد مدير الإرشاد بالمحافظة ابو هاشم موفق بالمواقف والتضحيات التي بذلها الشهداء العظماء من بذل نفوسهم فداء لتربة وأرض هذه البلده الطيبه.

وعبر أهالي الشهداء عن شكرهم للقيادتين الثورية والسياسية، وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة على جهودهم المبذولة تجاه أسر الشهداء والوقوف بجانبهم وشحذ الهمم تجاههم.

مؤكدين السير على خطى الشهداء ومواصلة الدرب الذي سلكوه للدفاع عن الأرض والعرض وحماية يمن الإيمان والحكمة من المؤمرات التي تشن عليه.

كما زار وكيل محافظة تعز محمد منير نائف الحميري اليوم معرض الشهداء في مديرية شرعب الرونة.

وطاف الوكيل الحميري ومعه مشرف المديرية محمد هزبر بأجنحة المعرض، الذي احتوى على صور ومجسمات تعكس تضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

وأشاد وكيل المحافظة الحميري بدور وعطاء الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأشار إلى البطولات التي سطرها الشهداء في ميادين وجبهات العزة والكرامة ودحر قوى العدوان والمرتزقة.

وزار المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بمحافظة تعز طلال الصوفي اليوم عدداً من أسر الشهداء بمربع الشعبانية في مديرية التعزية .

وقدم الصوفي، خلال الزيارة الهدايا الرمزية لأسر الشهداء، معتبراً أنها أقل ما يمكن تقديمه لمن ضحى ذويهم بأرواحهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأكد حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تفقد أحوال أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها، وإيلائها الرعاية والاهتمام.

فيما ثمنت أسر الشهداء هذه اللفتة من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، مؤكدة الاستمرار في رفد الجبهات بمزيد من الرجال حتى تحقيق النصر وتحرير الوطن من الغزاة ومرتزقتهم ..

كما زار مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة تعز فيصل مشعل، ومدير عام فرع هيئة النقل سعيد الوجيه، عدداً من أسر الشهداء في إطار فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد .

وخلال الزيارة تم تكريم أسر الشهداء بالدروع التكريمية والهدايا الرمزية المقدمة من مؤسسة الشهداء.

وأشاد الزائرون بصمود أسر الشهداء والتضحيات التي قدمتها  في سبيل الدفاع عن الدين و الوطن و أمنه و استقراره.. مشيرين إلى المواقف البطولية التي سطرها الشهداء خلال  مواجهة العدوان ومرتزقته.

ولفت الزائرون إلى أن الزيارة تأتي في إطار الاهتمام بأسر الشهداء و تلمس أحوالها.

من جانبها عبرت أسر الشهداء عن تقديرها لهذه الزيارات ، مؤكدة السير على درب ذويها حتى تحقيق النصر.

كما أقيمت اليوم بمديرية المخا محافظة تعز، فعالية بالذكرى السنوية للشهيد، وافتتاح معرض صور الشهداء.

وفي الفعالية بحضور مدير عام المديرية العقيد عمر الشاذلي  ومشرف المديرية أبو عريج الغمري  وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتذكير بمآثر الشهداء وتضحياتهم في سبيل الله ونصرا للدين والوطن والمستضعفين.

وأكدت الكلمات الاهتمام بأسر الشهداء  وتفقد أحوالهم وتلمس احتياجاتهم كأقل واجب تكريماً لمن بذلوا أنفسهم رخيصة دفاعاً عن الوطن.

كما أقيمت وقفة أكد المشاركون فيها على المضي قدماً في درب الشهداء والتضحية بأرواحهم ودمائهم فداء للوطن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com