مديريات حجة تشهد فعاليات متنوعة في ذكرى سنوية الشهيد

موقع أنصار الله – حجة – 19 جمادى الأولى 1442 هجرية

 

أٌقيمت بمنطقة الناصري في مديرية مبين محافظة حجة اليوم الأحد فعالية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية بمدرسة الشهيد عبدالله الحمزي، بحضور وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي، أشار وكيل المحافظة محمد القاضي إلى أن استهداف العدوان للمدرسة، نموذج حي يتحدث عن مشروع دول الغزو والاحتلال والقضية التي تحرك من أجلها الشهداء للدفاع عن الوطن.

ولفت إلى أن تضحيات الشهداء أفشلت مخططات العدوان والمشروع الصهيو أمريكي في النيل من الوطن وأمنه واستقراره.

وأوضح الوكيل القاضي أن الشهداء جسدوا بتضحياتهم كل معاني الشجاعة وصدقوا ما عاهدوا الله عليه .. مؤكدا أهمية استلهام العطاء من تضحياتهم بالسير على خطاهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وتطرق إلى أن من الوفاء للشهداء الاهتمام بأسرهم وذويهم والوقوف صفاً واحداً في التصدي لقوى العدوان والمرتزقة.

بدوره أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة علي القطيب إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء ورد الوفاء بالوفاء لأسر وأبناء الشهداء .. مشيرا إلى أنه سيتم بذل الجهود لدعم المدرسة بالإمكانات الكفيلة باستمرار التعليم فيها.

فيما أشار مديرا المديرية منصور حمزة والتربية بالمديرية همدان مهدي إلى أن إحياء سنوية الشهيد تتزامن مع الذكرى السنوية الثالثة لاستهداف طيران العدوان للمدرسة.

ولفتا إلى أن استهداف العدوان للمدرسة، عكس أهداف المشروع الأمريكي الصهيوني بتدمير اليمن أرضاً وإنساناً.

وألقيت في الفعالية التي حضرها مدير مكتب الصناعة بالمحافظة محمود وهبان ورئيس شعبة التعليم مجاهد الغشيمي ومشرف المديرية منصور الزغافي، كلمتا عن المدرسة ومجلس الآباء أكدتا استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

تخلل الفعالية قصائد شعرية وفقرات متنوعة لطلاب المدرسة.

عقب ذلك كرم وكيلا المحافظة ومدراء مكتبي التربية والصناعة بالمحافظة والمديرية أبناء وذوي الشهداء.

كما افتتح وكيلا المحافظة الدكتور طه الحمزي ومحمد القاضي معرضاً لصور الشهداء نظمته مدرسة الشهيد عبدالله الحمزي.

واطلعا على محتويات المعرض من صور ومجسمات جسدت البطولات والتضحيات التي سطرها الشهداء .. مؤكدين السير على دربهم حتى تحقيق النصر المؤزر.

واختتمت بمديرية قارة محافظة حجة اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الاختتام بحضور مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والمكتب الاشرافي أكد مدير المديرية علي طشان أهمية تلمس احتياجات أسر وأبناء الشهداء وتفقد أحوالهم نظير تضحيات ذويهم دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وشدد على أهمية الاستمرار في الدفاع عن القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء ورفد الجبهات بالمزيد من الرجال وقوافل العطاء.

تخلل الفعالية قصائد وفقرات متنوعة وتكريم أبناء الشهداء.

واختتمت بمدينة حجة اليوم الأحد فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الاختتام بحضور مشرف المحافظة نايف أبو خرفشة، ثمن أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم جهود كل من ساهم وشارك في تنظيم فعاليات ذكرى سنوية الشهيد ودعم الأنشطة الخاصة بأبناء وأسر الشهداء.

وأكد السير على خطى الشهداء وتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية حتى تحقيق النصر المؤزر.

وأشار المهيم إلى ضرورة الاهتمام بأبناء الشهداء وأسرهم .. حاثا المكاتب التنفيذية على تقديم التسهيلات لأسر الشهداء في مختلف الجوانب.

وفي الاختتام بحضور رئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد وعدد من وكلاء المحافظة ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول، أشار مسؤول فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة مطهر صفي الدين إلى الحرص على دعم أسر وأبناء الشهداء نظير تضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأوضح أنه تم توزيع سلال غذائية لأسر الشهداء وصرف مرتبات الشهداء حتى شهر نوفمبر 2020 وكذا تنفيذ مشروع كفالة يتيم .. مثمنا جهود الهيئة العامة للزكاة ودعم رئيس هيئة مستشفى الجمهوري السابق الدكتور عبدالملك جحاف.

كلمة الفعالية التي ألقاها زكي قارية أكدت على عظمة الذكرى وتضحيات الشهداء والسير على دربهم حتى تحقيق النصر المؤزر.

تخلل الفعالية بحضور مدراء المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي وأعضاء المجلس المحلي والتربويين والشخصيات الاجتماعية والعلماء قصيدة للشاعر زيد النعمي وأنشودة لفرقة البصيرة.

كما اختتمت بمديرية كحلان عفار محافظة حجة فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وألقيت في الاختتام بحضور مشرف مربع مديريات المدينة حمزة الأخفش ومدير المديرية باسم حميدان ومشرف المديرية أحمد السلامي وأمين محلي المديرية عبدالإله صوفان، كلمات أكدت أهمية استمرار تقديم الرعاية لأسر وأبناء الشهداء وتفقد أحوالهم.

وأشارت إلى ضرورة استلهام الدروس من تضحيات الشهداء في توحيد الصف وبذل المزيد من التضحيات ورفد الجبهات بالمزيد من الرجال وقوافل الغذاء حتى تحقيق النصر المؤزر.

تخلل الفعالية بحضور مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والمشائخ والأعيان أوبريت جسد عظمة هذه الذكرى.

ونظمت بعزلة الجعدة مديرية ميدي محافظة حجة لقاء قبلي للتنديد بجرائم العدوان السعودي الأمريكي ووفاءً لتضحيات الشهداء في ذكرى سنوية الشهيد.

وأكد اللقاء بحضور قيادة وأعضاء المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر.

وأشار المشاركون في اللقاء إلى استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

ودعا بيان صادر عن اللقاء إلى تقديم الرعاية لأسر وذوي الشهداء باعتبار ذلك أقل ما يمكن نظير تضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن.

وزارت إدارة وطلاب المعهد العالي للتدريب والتأهيل بمحافظة حجة اليوم جرحى الجيش واللجان الشعبية في هيئة المستشفى الجمهوري.

واطلع مدير المعهد إسماعيل الوزان والطلاب على الحالة الصحية للجرحى وقدموا لهم هدايا رمزية.

وأشار الوزان إلى أن زيارة الجرحى أقل ما يمكن نظير تضحياتهم بأجزاء من أجسادهم دفاعا عن حياض الوطن، مؤكدا السير على دربهم حتى تحقيق النصر.

ودشن فرع مؤسسة الشهداء بمحافظة حجة اليوم بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة للزكاة مشروع توزيع السلال الغذائية على أسر الشهداء في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وفي التدشين ثمن وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي جهود هيئة الزكاة ومؤسسة الشهداء في رعاية أسر الشهداء، وتوفير احتياجاتها، داعيا الجميع لدعم الجهود التي تصب في خدمة هذه الأسر.

واعتبر دعم أسر الشهداء وتقديم الرعاية لها مسئولية الجميع نظير ما قدمه ذويهم من تضحيات للذود عن الدين والعرض والسيادة الوطنية.

فيما أكد مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة فايد الملاهي الحرص على دعم ومساندة أسر الشهداء.. معتبرا ذلك أقل ما يمكن تقديمه لمن ضحى ذويهم دفاعاً عن الوطن.. مثمنا جهود مؤسسة الشهداء في هذا الجانب.

فيما دعا مدير عام مشاركة المجتمع بالهيئة حفظ الله زايد، كبار المزكين للمبادرة إلى دفع الزكاة بما يمكن الهيئة من توسيع أنشطتها في دعم أسر الشهداء.. مؤكدا حرص رئاسة الهيئة على تبني هذه المشاريع.

بدوره ثمن مدير فرع مؤسسة الشهداء مطهر صفي الدين، الدعم السخى من قبل الهيئة.. داعيا الجميع الى الاهتمام بأسر الشهداء.

حضر التدشين عدد من مديري المكاتب التنفيذية ونائبا مدير مكتب الهيئة علي الملاهي وعلي المحبشي.

قد يعجبك ايضا