فعاليات مركزية بالحديدة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

موقع أنصار الله – الحديدة – 19 جمادى الأولى 1442 هجرية

 

شهدت مدينة الحديدة اليوم الأحد فعالية مركزية احتضنتها حديقة الشعب بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ تحت شعار “شهداؤنا ..عظماؤنا”.

وفي الفعالية التي تخللها الاستماع إلى الكلمة المتلفزة لقائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – حفظه الله – بالمناسبة ، رحب القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم  بالحاضرين وعبر عن الشكر للتفاعل والحضور المشرف في الذكرى السنوية للشهيد .. وأكد أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى لما تحمله من معان لاستلهام العبر والدروس من تضحيات الشهداء وتخليد ذكراها.

ولفت إلى الانتصارات التي تحققت للشعب اليمني بفضل تضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية أذهلت العالم.. وبين أن اليمنيين أصحاب حضارة وتاريخ عريق يرفضون الذل والانكسار ولن يستطيع تحالف العدوان إخضاعهم مهما تمادى في غطرسته .. منوهاً بصمود المرابطين في الجبهات دفاعا عن الوطن .. مشيرا إلى أن وقوف الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني ضد صفقة القرن  وضد التطبيع الصهيوني الامريكي أسقط كل المشاريع الاستعمارية للاستيلاء على القدس ومقدساتها.

ودعا قحيم كافة أبناء اليمن إلى الوفاء لدماء الشهداء بالاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر الذي يتطلع إليه الجميع.

وأشاد بدور أبناء الحديدة في الوقوف إلى صف الوطن .. منددا بتواطؤ الأمم المتحدة إزاء خروقات العدوان ومرتزقته لاتفاق مشاورات السويد.

تخلل الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب ياسر مزرية ووكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي الكباري وعدد من المسؤولين في المحافظة والمكاتب التنفيذية وجمع غفير من المواطنين ، قصيدة شعرية واوبريت لفرقة الشهيد الصماد.

إلى ذلك أقيمت عصر اليوم بمديريات المربع الجنوبي بالمحافظة فعالية مركزية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي تخللها الاستماع إلى كلمة قائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي ، عبر وكيل أول المحافظة أحمد البشري عن الوفاء للشهداء .. وأشاد بمناقبهم وصبرهم وجهادهم وتضحيتهم.

وشدد البشري على ضرورة التأسي بالشهداء في العطاء والتضحية والحفاظ على المشروع القرآني بمواجهة الغزاة المحتلين في جميع الجبهات غضبا وصونا للكرامة والتأكيد على وحدة الصف في مواجهة العدوان والرد على جرائمه.

وأكد أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية لشعبنا في زمن سقطت فيه أقنعة الكثيرين من مدعي الإسلام وعلى رأسهم النظامين السعودي والاماراتي المجرمين، والمهرولين للتطبيع.

كما أكد أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر .. وأشار إلى أنه مهما تمادى العدوان في ارتكاب الجرائم لن تزيد الشعب اليمني إلا صلابة وبأسا وعزيمة في مواصلة النضال ودحر الغزاة والمحتلين.

فيما لفت مدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل زين إلى أن الشعب اليمني بصموده وثباته خلال ست سنوات من العدوان أسقط كل مؤامرات العدوان وسيطرد كل المحتلين من أرضنا الطاهرة.

وأكد أن الشعب اليمني سيظل صامدا ثابتا مقاوما ولن يركع أو يذل أو ينحني وسينتصر بفضل الله وبجهود أبطال الجيش واللجان الشعبية ودعم الشعب الذي لم يبخل عن الدعم السخي بقوافل المال والرجال.

وتطرق زين إلى ما تنعم به محافظة الحديدة ومديرياتها من أمن واستقرار بفضل تكاتف وتعاون كل أبنائها.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء ومشرفي المديريات وعدد من العلماء والمشائخ والعقال والشخصيات الاجتماعية قصيدة للشاعر أشرف الرديني وأوبريت “دروب الشهادة”.

كما نظمت مديريات المربع الشمالي بالمحافظة اليوم فعالية مركزية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي تخللها الاستماع إلى كلمة قائد الثورة المباركة وحضرها وكيل المحافظة المساعد غالب محمد حمزة وقائد المحور الشمالي العقيد فاضل الضياني أكد مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي أن تضحيات الشهداء ستظل خالدة في وجدان اليمنيين كون عطائهم لا يمكن أن يقدر بثمن .. داعيا المجتمع إلى الوفاء للشهداء وأن لا يقتصر ذكرهم وتخليدهم في فترة زمنية معينة كما في الذكرى السنوية للشهيد بل على مدار العام.

كما دعا الهطفي الجميع للمشاركة في معركة العزة والكرامة ودحر العدوان والمستعمر ورفد الجبهات بقوافل المال والرجال.

تخلل الفعالية بحضور عدد من المسؤولين والجهات ذات العلاقة بمديريات المربع الشمالي فقرات فنية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا