وزارة الأشغال تستعرض الانجازات التي تحققت ضمن الرؤية الوطنية

موقع أنصار الله – صنعاء – 23 جمادى الأولى 1442 هجرية

نظمت وزارة الأشغال العامة والطرق اليوم الخميس ، بصنعاء لقاءً تشاورياً لتقييم وتحديث مهام الوزارة والجهات التابعة لها ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2020 -2021م.
وفي اللقاء أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد أن وزارة الأشغال من الجهات الخدمية المرتبطة بالمواطنين، خصوصاً مكاتب الأشغال بالمحافظات والمديريات التي تتحمل مسؤولية تلبية تطلعات أبناء المجتمع.
وقال “إن مكاتب الأشغال معنية بتطوير أدائها والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمجتمع، ونسج علاقة إيجابية مع المواطن، تقوم على احترام القانون وحقوق الدولة والمجتمع”.
وأشار إلى أن الرؤية الوطنية تأتي في إطار معركة تحرر الشعب اليمني والخروج من الوصاية والهيمنة التي مارستها دول تحالف العدوان على اليمن طيلة الفترات الماضية.
وأضاف “إن الرئيس الشهيد صالح الصماد عندما أطلق مشروعه الوطني “يد تبني.. ويد تحمي”، أراد تحريك واستنهاض همّم كل العاملين في مؤسسات الدولة ليسهم الجميع في الصمود ومواجهة العدوان كل في مجال تخصصه”.
كما أكد الجنيد أن الرؤية الوطنية جاءت لتوحيد الجهود وتحقيق التكامل بين مؤسسات الدولة باتجاه تحقيق الأهداف المرسومة.
وقال:” إن المرحلة الأولى من الرؤية ركزت على تعزيز الصمود المجتمعي والشعبي وتفعيل مؤسسات الدولة، بينما تركز المرحلة الثانية على التنمية الإدارية وتأهيل مؤسسات الدولة والكوادر البشرية العاملة فيها لتكون أهلا للتغير المنشود نحو البناء والتنمية”.
واستمع المشاركون في اللقاء إلى كلمة مسجلة لوزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، أشاد من خلالها بجهود نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية وقيادات وكوادر وزارة الأشغال في تسيير العمل الإداري والإشرافي على النحو المطلوب في ظل الظروف الصعبة التي فرضها العدوان والحصار.
وأكد الوزير مطلق ضرورة التكامل والتنسيق بين الوزارة وصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور وغيرهما من الجهات التابعة للوزارة، وفقاً لما نص عليه القانون، بما يسهم في إنجاح المهام المناطة بها في خدمة المواطنين.
وحث العاملين في الوزارة والجهات التابعة لها على الاضطلاع بمسؤولياتهم وبذل المزيد من الجهود لإنجاز المهام والأهداف المطلوب تنفيذها في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة.
وكان نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري أوضح أن اللقاء التشاوري يهدف إلى تقييم أداء قطاعات الوزارة والوحدات التابعة لها خلال المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية والوقوف بجدية أمام الأولويات المقرر تنفيذها خلال العام الجاري ضمن المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية.
واستعرض أبرز ما تم إنجازه خلال المرحلة الأولى على مستوى الوزارة والجهات التابعة لها سواء ما يتعلق بتنفيذ مشاريع الطرق والجسور أو تنظيم العمل الإداري والشروع بإصدار القوانين واللوائح والأدلة الإرشادية المنظمة لعمل الوزارة ومكاتبها في المحافظات والمديريات، وأتمتة الأعمال التي تقوم بها تلك الجهات.
فيما قدّم المدير التنفيذي لمؤسسة الطرق والجسور المهندس عبد الرحمن الحضرمي ونائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد ووكلاء وزارة الأشغال وعدد من مدراء مكاتب الأشغال في المحافظات، تقارير حول المهام المنفذة من قبل تلك الجهات خلال 2020م والأولويات المدرجة في خططها لعام 2021م في إطار موجهات وأهداف الرؤية الوطنية.
وفي ختام اللقاء كرّم نائب وزير الأشغال، عدداً من مهندسي وكوادر الوزارة تقديراً لجهودهم في إنجاز مهام الوزارة المتعلقة بالرؤية الوطنية.
حضر اللقاء نائب رئيس مؤسسة الطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي والوكلاء والوكلاء المساعدون ومدراء العموم في الوزارة ومدراء مكاتب الأشغال في المحافظات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com