استقبال 24 صياداً من المحتجزين في السجون الأريتيرية

موقع أنصار الله  –  الحديدة  –  25 جمادى الأولى 1442 هجرية

استقبلت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر بالحديدة، اليوم السبت،  24 صياداً عائدين من معتقلات السجون الأريتيرية في منطقة الخوبة.

وفي الاستقبال الذي حضره مدير مركز الإنزال السمكي محمد هاشم ومندوب خفر السواحل نقيب هشام ابو حدرة وغرفة طوارئ يحي مشهور.. أكد مدير مركز الإنزال انه وبناء على توجيهات رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية المهندس هاشم على الدانعي تم استقبال 24 صياداً عائدين من معتقلات السجون الإرتيرية وتقديم كل التسهيلات ووسائل نقل لعودتهم إلى أسرهم وأهاليهم وصرف مبلغ رمزي كمساعدة من الهيئة.

كما أكد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس هاشم علي الدانعي أنه تم اختطاف الصيادين في المياه الإقليمية اليمنية واعتقالهم من قبل مليشيات دولة اريتيريا التي دأبت على ممارسة أعمال القرصنة ضد الصيادين اليمنيين ونهب كل ممتلكاتهم من قوارب ومولدات و معداتهم بإيعاز  وتحريض من قبل جلاوزة دول العدوان الجاثمين ببوارجهم في المياه اليمنية.

وحمل المجتمع الدولي الصامت مسؤولية  ما يرتكب من أعمال اجرامية بحق الشعب اليمني سواء من اجرام وقتل وتنكيل من قبل دول العدوان على اليمن أو بتحريض قراصنة النهب الارتيريين ضد الصيادين المستضعفين.

قد يعجبك ايضا