عضو السياسي الأعلى الرهوي يدشن مشاريع جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين

موقع أنصار الله – صنعاء – 6 جمادى الآخرة 1442 هجرية

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي، اليوم الثلاثاء مشاريع الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين للعام 2021م .
وأكد الرهوي في حفل نظمته الجمعية اليوم لاختتام مشاريعها للعام الماضي وتدشينا لانشطة 2021م ، دعم المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ لمشاريع الجمعية في إطار الإمكانيات المتاحة، مشيدا بمشاريعها في رعاية المكفوفين .
وحث الجهات المعنية على الاستفادة من الشباب الموهوبين من ذوي الإعاقة البصرية في خططها المستقبلية وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
ودعا القطاع الخاص لدعم الجمعية بما يمكنها من دورها الانساني في رعاية المكفوفين خصوصا في ظل ظروف العدواان ، مشيرا إلى أن الهدف من قرار الإدارة الامريكية بتصنيف أنصار الله جماعة إرهابية ، هو إطالة العدوان وافشال أي جهود مستقبلية لاحلال السلام في اليمن.
ودعا عضو السياسي كافة القيادات الحزبية والعسكرية المتورطة مع العدوان على اليمن للعودة إلى جادة الصواب بعد أن اتضحت مطامع دول العدوان في نهب الثروات الطبيعية بالمحافظات المحتلة.
فيما أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب إلى أهمية تكاتف جهود القطاع الخاص مع القطاع العام لإنجاح مشاريع الجمعية وجهود قيادتها الحريصة على تقديم الرعاية لذوي الاعاقة البصرية من عموم محافظات الجمهورية.
فيما أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لطف علاية دعم الوزارة لمشاريع وتأهيل ورعاية المكفوفين مشددا على ضرورة تكثيف الجهود هذا العام.
فيما استعرض رئيس الجمعية عبدالعزيز بالحاج مشاريع وأنشطة الجمعية للعام الماضي والصعوبات والعراقيل التي واجهتها، منوها بأن مشاريع 2021م سوف تستهدف ذوي الإعاقة البصرية في مختلف المجالات الاجتماعية والتعليمية والصحية والاغاثية.
ولفت إلى أهمية تمكين ذوي الاعاقة البصرية من أداء دورهم في المجتمع واتاحة الفرصة لهم ليساهموا في عملية بناء الدولة الحديثة.
وتخلل الحفل فقرات فنية وقصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين، كما تم تكريم عددا من الشخصيات والمؤسسات الداعمة للجمعية والمتميزين من منتسبيها ، وتوزيع عدد من السلال الغذائية وخوزان كهربائية للمستهدفين من ذوي الاعاقة البصرية التي ترعاهم الجمعية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com