ترامب يصدر عفواً عن 73 شخصاً بينهم ستيف بانون

موقع أنصار الله  – أمريكا– 7 جمادى الآخرة ١٤٤٢هـ

ذكر البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب أصدر عفواً عن 73 شخصاً.

فيما قال ترامب في وقت سابق إنه سيصدر عفواً عن ستيف بانون، كبير مستشاريه الاستراتيجيين الأسبق، وأن ذلك سيكون كأحد آخر القرارات التي يتخذها بمنصبه.

وكانت كشفت مصادر مطلعة أن ترامب سأل عن السلطات التي يتمتع بها لمنح نفسه عفواً رئاسياً، ووفقا لأحد المصادر المقربة من ترامب فإن الأخير كان يسأل عن التبعات السياسية والقانونية التي تترتب على منح نفسه عفواً رئاسياً.

وذكرت المصادر لشبكة “سي إن إن” الأميركية، أن ترامب وجه هذا السؤال إلى عدد من مساعديه والمحاميين بالإضافة إلى مستشار البيت الأبيض، بات كيبولون، لافتين إلى أن بعض هذه الحوارات جرت خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وكان الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، قد تمنى النجاح للإدارة الجديدة لكنه أكد أن الحركة التي أطلقها بدأت للتو وستصبح أكثر قوة مع الوقت، وذلك في كلمة الوداع قبل أن يغادر البيت الأبيض بساعات قليلة.

صحيفة “وول ستريت جورنال” ذكرت أن ترامب بحث مع معاونيه فكرة إنشاء حزب سياسي جديد، في “مسعى لممارسة تأثير مستمر بعد مغادرته البيت الأبيض”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، أن ترامب ناقش فكرة تأسيس “حزب الوطنيين” مع عدد من مساعديه وأشخاص مقربين، وينوي تسمية الحزب الجديد بـ “الحزب الوطني” (Patriot Party).

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا