إيران: تهديدات “إسرائيل” لإيران ترمي إلى التستّر على ترسانتها النووية

موقع أنصار الله  – 14 جمادى الآخرة ١٤٤٢هـ

أكد مندوب إيران لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانتشي أن تهديدات الكيان الصهيوني لبلاده ترمي إلى التستّر على ترسانتها النووية وتقويض الاستقرار في المنطقة.

روانتشي قال في كلمة ألقاها خلال اجتماع للأمم المتحدة إن إيران لن تتردّد في الدفاع عن نفسها، وستردّ بقوّة على أيّ تهديد لأمنها القوميّ، مشدداً على أن كيان العدو الصهيوني يواصل الكذب والخداع واستخدام معلومات ملفقة لإظهار أن برنامج إيران النووي يشكل تهديداً للمنطقة”.

وأضاف قائلاً: “إن الخداع عنصر أساسي في السياسة الخارجية لـ”إسرائيل”، وهي لم تفوت فرصة للقضاء على الاتفاق النووي”.

وكان روانتشي أكد، أمس الثلاثاء، على أن الكرة الآن في ملعب أميركا، وأن “الأمر متروك لإدارة واشنطن الجديدة لتقرر ما إذا كانت ستواصل السياسة المفلسة للإدارة السابقة أو تفتح صفحة جديدة”.

كلام روانتشي حول الكيان الصهيوني يأتي رداً على تصريحات رئيس أركان جيش العدو الصهيوني أفيف كوخافي، أمس الثلاثاء، والتي أكد فيها أن “الجيش الإسرائيلي يُجدد خطط العمليات المرسومة لمواجهة إيران، وأن عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي الإيراني المبرم في 2015 ستكون خطأ”.

وقال كوخافي في خطاب أمام معهد دراسات الأمن القومي في جامعة “تل أبيب”، “إن العودة للاتفاق النووي الموقع في 2015 حتى وإن كان اتفاقاً مماثلاً بعد العديد من التحسينات أمر سيء وخاطئ من وجهة نظر عملياتية واستراتيجية”.

وأضاف كوخافي، أن تلك الخطوات التي اتخذتها إيران تظهر أن بمقدورها في النهاية اتخاذ قرار بالمضي قدماً وبسرعة نحو تصنيع أسلحة نووية”، وفقاً لهيئة البث الصهيونية.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا