وزارة التربية تناقش خطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية

موقع أنصار الله – صنعاء – 18 جمادى الآخرة 1442 هجرية

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم الأحد برئاسة نائب وزير التربية والتعليم قاسم الحمران، مصفوفة السنة الأولى من الخطة المرّحلية الثانية للأعوام ” ٢٠٢١- ٢٠٢٥م” للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
واستعرض الاجتماع بحضور وكلاء الوزارة إبراهيم شرف وقطاع التعليم عبدالله النعمي وقطاع تعليم الفتاة بشرى المحطوري، مبادرات وبرامج ومشاريع الوزارة المتعلقة بتطوير التشريعات والقوانين والسياسات والأنظمة وتعزيز إدارة العمليات المرتبطة بالأداء المؤسسي وتحسين جودة الخدمات وتبسيط إجراءات تقديمها ومعالجة أضرار البنية التحتية للتعليم جراء استمرار العدوان.
وتطرق الاجتماع إلى آليات توفير مرتبات المعلمين وإصلاح الإختلالات وإعادة توزيع الكادر التعليمي وتنفيذ برامج لخفض نسبة الأمية باليمن إلى أقل من 30 بالمائة وتطوير صندوق دعم المعلم والتعليم.
كما تطرق إلى سبل تطوير سياسات وبرامج تفعيل وحشد المبادرات المجتمعية والإعلامية لدعم استمرار العملية التعليمية وتطوير مناهج التعليم الأساسي والثانوي وتقييم سير العملية التعليمية وتجويد مخرجاتها.
وفي الاجتماع أكد نائب وزير التربية حرص الوزارة على تحديث وتطوير آليات العمل وترجمة مبادراتها وبرامجها وأنشطتها على الواقع لضمان النهوض بالعملية التعليمية.
وشدد على ضرورة تضافر الجهود واستشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم، والتنسيق المشترك بين كافة قطاعات الوزارة لما من شأنه تعزيز خطط واستراتيجيات الوزارة وتجسيدها على الواقع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com