هيئة الزكاة بإب تناقش خطة حصر المستحقين والأشد فقراً

موقع أنصار الله – إب – 19 جمادى الآخرة 1442 هجرية

ناقش اجتماع لفرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب اليوم الاثنين خطة الفرع للعام 2021م.
واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير المكتب ماجد التينة، ونوابه ومدراء الفروع بالمديريات والإدارات والأقسام العاملة بالفرع، المهام المنفذة في إطار تصفية كشوفات حصر الفقراء.
كما استعرض الاجتماع آليات تعبئة استمارة حصر العاجزين عن العمل وفقاً للمعايير المحددة وإجراءات بدء عملية الحصر خلال الأيام المقبلة، وإجراءات تعبئة استمارة حصر المستهدفين ضمن مشروع التمكين الاقتصادي الذي ستستفيد منه الأسر الأشد فقراً من خلال تمويل مشاريع صغيرة بقروض دون فوائد.
وتطرق الاجتماع إلى إجراءات البدء والتجهيز لتنفيذ معارض خيرية لكسوة العيدين، تتبناها الهيئة وتستهدف الأيتام والفقراء المحتاجين.
وأقر الاجتماع البدء بحصر الموارد الزكوية وإدخال البيانات آلياً والتحضير لتوزيع الحبوب العينية على الفقراء والمساكين بالمديريات الأحد المقبل.
كما أقر الاجتماع بدء إجراءات العمل بمشروع خطة إيواء المختلين عقلياً وتوفير مكان مناسب لهم وتوفير احتياجاتهم من الغذاء والرعاية الصحية على نفقة هيئة الزكاة.
وحث مدير هيئة الزكاة على ضرورة تنفيذ المهام الموكلة لإدارات وأقسام فرع الهيئة، بما يعزز من الأداء وتحسين العمل الزكوي.
وبين أن خطة الهيئة العامة للزكاة ترتكز على تحصيل الزكاة وتوزيعها على المستحقين وفقاً للمصارف الشرعية الثمانية .. مشيرا إلى أن الهيئة بصدد استهداف المستحقين من الفقراء والمحتاجين وغيرهم من المشمولين بالزكاة وفقاً للبيانات التي سيتم رفعها من الواقع.
وحث التينة مدراء الفروع على إعداد التقرير السنوي مشفوعاً بالمهام والأعمال المنفذة والمنجزة والصعوبات التي واجهتها والمعالجات المتخذة بشأنها والاحتياجات الضرورية.

قد يعجبك ايضا