مجلس القضاء يطلّع على تقرير العمل بالمحاكم والنيابات

موقع أنصار الله – صنعاء – 4 رحب 1442 هجرية:

اطلّع مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء ، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، على تقرير سير العمل القضائي في المحاكم والنيابات العامة في أمانة العاصمة والمحافظات.
وبارك المجلس إصدار القانون رقم 1 لسنة 21 م بتعديل بعض مواد قانون المرافعات رقم 40 لسنة 2002م بهدف تقريب العدالة للمواطنين.
وثمن المجلس الجهود التي بٌذلت في هذا الجانب .. مهيباً بالقضاة التطبيق الفوري لهذه التعديلات لما لها من أثر إيجابي على قضايا المواطنين.
وسجّل مجلس القضاء الشكر لكل قاض وعضو نيابة استشعر واجبه وأدى عمله القضائي بكل شرف وأمانة وإخلاص، متجاوزا أي ظروف صعبة.
وأكد المجلس في الوقت نفسه باعتباره المؤسسة الدستورية والقانونية أنه الجهة الوحيدة المناط بها إدارة شئون السلطة القضائية وإنفاذ قانون السلطة القضائية فيما للقضاة من حقوق وما عليهم من واجبات ومراقبة أعمال المحاكم والنيابات عن كثب وإصدار أي توجيهات أو قرارات متعلقة بذلك.
ووافق المجلس على إنشاء وتشكيل شعبة مدنية ثانية في محكمة استئناف محافظة تعز بالنظر إلى حجم القضايا المعروضة بناءً على عرض رئيس هيئة التفتيش القضائي.
ونظر مجلس القضاء الأعلى فيما توصل إليه مجلس المحاسبة بشأن الدعوى التأديبية بحق أحد أعضاء السلطة القضائية وأتخذ بشأن ذلك القرار اللازم وفقا للقانون.
وفصل المجلس في عدد من التظلمات المرفوعة من بعض القضاة وأعضاء النيابة العامة.
كما اطلع المجلس على عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

قد يعجبك ايضا