العدو الإسرائيلي يستهدف برجاً عسكرياً لسرايا القدس شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || استهدفت قوات العدو الإسرائيلي المتمركزة على الشريط الحدودي شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، صباح الأحد، بنيران أسلحتها الرشاشة – برج التحدي- التابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، دون وقوع إصابات.

وأفاد موقع “سرايا القدس” تعرض برج المراقبة (التحدي) لإطلاق نار مباشر ودون سابق إنذار، أثناء تواجد المجاهدين بها، من قبل قوة عسكرية صهيونية داخل الشريط الحدودي، قبالة حي النجار، شرقي بلدة خزاعة، شرقي خان يونس.

 

الجدير ذكره أن “برج التحدي” الذي يصل طوله إلى ثمانية أمتار، ويبعد عن السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وفلسطين المحتلة مسافة خمسمائة متر، ويقع مقابل بوابة “أبو ريدة” العسكرية، أقامته سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي على الحدود الشرقية لمحافظة خانيونس، ضمن سلسلة أبراج تقيمها على مقربةٍ من السياج الأمني الفاصل بين الحدود الشرقية لقطاع غزة، وفلسطين المحتلة.

يذكر أن مدفعية جيش العدو الإسرائيلي قصفت ببداية مايو الماضي نقطتين حدوديتين للمقاومة شرقي مدينة غزة، ونقطة ثالثة لقوات “الضبط الميداني” التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني شمال شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة، دون إصابات.

وتجري قوات العدو الإسرائيلي في الأشهر الأخيرة حفريات مكثفة على الشريط الحدودي شرق غزة ورفح وبمناطق أخرى شرقي القطاع في محاولة للعثور على أنفاق هجومية للمقاومة يمكن أن تستخدم في أي مواجهة مقبلة.

قد يعجبك ايضا