الاطلاع على حصر أصول وممتلكات هيئة الأوقاف بإب

موقع أنصار الله – إب – 29 رحب 1442 هجرية

اطلع وكيل محافظة إب لشؤون الأوقاف عبدالفتاح غلاب اليوم السبت ، على سير العمل بفرع الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة.
واستمع وكيل المحافظة وأعضاء اللجنة المكلفة للقيام بعملية الحصر لممتلكات وأصول الهيئة إلى إيضاحات من قبل مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف بندر العسل حول الإجراءات المتبعة للحفاظ على أراضي وعقارات وممتلكات الأوقاف وآلية تنمية وتحصيل عائداتها وصرفها في مصارفها الشرعية.
وتطرق العسل إلى المهام التدابير التي تم اتخاذها لتطوير مستوى اﻷداء في الجوانب المالية واﻹدارية وتوثيق أصول الاوقاف وأرشفتها وحفظها وحمايتها من الإهمال والضياع .. مشيرا إلى أنه تم استعادة عدد من أراضي الأوقاف المنهوبة وفقا للأحكام القضائية الصادرة في هذا الشأن.
وخلال الزيارة أشار وكيل المحافظة ، إلى أهمية تضافر الجهود للحفاظ على ممتلكات الأوقاف وتنفيذ وصايا الواقفين الذين اقتطعوا جزءا من حقوقهم للوقف ابتغاء مرضاة الله.
وأكد دعم ومساندة السلطة المحلية لجهود فرع الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة بما يمكنه من القيام بواجباته المناطة به وبما يكفل تنفيذ الخطط والبرامج.
وأشار إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تكاتف جهود الجميع لتطوير وتنمية موارد اﻷوقاف ليعود خيرها على الدولة والمجتمع.. حاثا الجميع على مضاعفة الجهود للارتقاء بالجوانب المختلفة.
حضر الزيارة نائب مدير فرع هيئة الأوقاف صدام العميسي وأعضاء اللجنة المكلفة بعملية الحصر من الهيئة العامة للأوقاف ورئاسة الجمهورية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة صادق الحاج ومعمر الأشول وماهر عثمان وسلام سالم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com