رئيس هيئة الزكاة يثمن جهود مركز ابني للتوحد ويؤكد مساندته

موقع أنصار الله – صنعاء – 8 شعبان 1442 هجرية

اطلع رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان اليوم الأحد ، على أنشطة مركز ابني للتوحد بأمانة العاصمة.
واستمع أبونشطان ومعه وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد المداني، إلى شرح من قبل مدير المركز سمير البروي، حول خدمات وأنشطة مركز ابني للتوحد في دعم قدرات الأطفال الذين يعانون من التوحد وخدمات التأهيل الاجتماعي والنفسي والحرفي لهم وتأهيل اسرهم للحد من الإعاقة.
وخلال الزيارة ثمن رئيس الهيئة العامة للزكاة دور القائمين على المركز وطاقم العمل على جهودهم في رعاية هذه الحالات الانسانية.
وأكد أبونشطان على ضرورة الاهتمام بشريحة الأطفال المصابين بالتوحد وحشد الجهود الرسمية والشعبية لمناصرة المبادرات الانسانية ودعم المراكز التي تعنى برعاية التوحد في عموم المحافظات.
ولفت إلى أن هيئة الزكاة قدمت مشروع تأثيث وتجهيز مركز ابني للتوحد كمرحلة أولى تليها مراحل أخرى لتقديم العون والمساعدة بالتعاون مع مؤسسة بنيان وغيرها من الجهات الأخرى .. داعيا الجهات الحكومية والرسمية وغير الرسمية المعنية للالتفاتة لهذه المراكز التي تعنى بالجانب الإنساني.
من جانبه ثمن وكيل وزارة الإدارة المحلية جهود هيئة الزكاة ومؤسسة بنيان التنموية السباقين في الاهتمام بهذه الفئة الهامة بالمجتمع من ذوي الاحتياجات الخاصة أصحاب أمراض التوحد.
ولفت إلى أن وزارة الإدارة المحلية ستعمل على مساندة هذه المبادرة والعمل على المناصرة لها بشكل واسع عبر القطاع الخاص والجانب الحكومي والسلطة المحلية بالمحافظات وغيرها من الجهات والمنظمات .
بدوره أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية ،أن المؤسسة بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة نفذتا خلال الفترة الماضية تدخلات عاجلة لدعم المركز في مجال النفقات التشغيلية والتجهيزات وإعادة فتحه بعد أن توقف عن العمل.
وأكد الدكتور المداني أن هذه الزيارة تأتي في إطار الرؤية الشاملة لمناصرة أطفال التوحد في اليمن بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة وبقية الشركاء الحكوميين والمجتمع لدعم هذا المركز وفتح مراكز في بقية المحافظات.
ولفت إلى أهمية إيجاد مشاريع توعوية لمشاركة العاملين في هذا الجانب كمتطوعين ومساندين للحد والتخفيف من هذه الظاهرة التي تصيب واحد من أصل ثمانين شخص تقريبا واكتشافه في وقت مبكر.

قد يعجبك ايضا