محلي الحديدة يناقش العروض الاستثمارية في المنطقة الصناعية

موقع أنصار الله – الحديدة – 8 شعبان 1442 هجرية

استعرض اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الأحد ، برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، الفرص والطلبات الاستثمارية في المنطقة الصناعية بالمحافظة.
وناقش الاجتماع بحضور وكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومحمد سليمان حليصي وعلي الكباري ومدير عام المنطقة الصناعية عبدالله البكاري، جوانب الاستثمار وآلية استقطاب رؤوس الأموال للاستفادة من العروض الاستثمارية بالمنطقة الصناعية والصعوبات التي تواجه جلب واستيعاب المشاريع والمنشآت.
كما استعرض الاجتماع 150 عرضا استثماريا .. وأقر دراستها واستقبال طلبات رجال الأعمال والشركات الاستثمارية وعرضها على هيئة الاستثمار بعد استيفاء الضمانات اللازمة الخاصة بها.
وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من الجهات ذات العلاقة لإيجاد دليل متكامل للمستثمر والاتفاق على آلية وشروط الدليل وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين منذ بدء تنفيذ المشروع.
وشدد المجتمعون على ضرورة الإسراع في دراسة العروض الاستثمارية وتحديد الأولويات التي تحتاجها الفترة الراهنة من المشاريع الاستثمارية، خاصة الزراعة والأسماك والألبان وغيرها، لتغطية حاجة السوق من المنتجات المحلية وتخفيض تكلفة الاستيراد.
وأوصى المجتمعون بتنظيم الخطوات المرحلية المقبلة لتشجيع الاستثمارات واتخاذ الإجراءات المشجعة للمستثمرين وإزالة العوائق التي تواجه أي مشروع خلال الفترة المقبلة.
حضر الاجتماع مدير مكتب الصناعة والتجارة محمد الحطامي ومدير هيئة الأراضي إبراهيم الهادي.

قد يعجبك ايضا