ندوة بمعهد الميثاق في ذكرى يوم الصمود الوطني

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  11 شعبان 1442 هجرية

نظم معهد الميثاق اليوم بصنعاء ندوة فكرية بذكرى يوم الصمود الوطني.

وفي الندوة أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن نائب رئيس الوفد الوطني الفريق الفريق جلال الرويشان أن المؤتمر الشعبي العام انطلق موقفه المناهض للعدوان والحصار، من مبادئه وأدبياته وفي مقدمتها الميثاق الوطني.

وتطرق إلى المفاوضات التي رعتها الأمم المتحدة والصعوبات التي واجهتها وفي المقدمة ارتهان قرار الطرف الآخر لإملاءات دول العدوان.

وأشار الفريق الرويشان إلى موقف المؤتمر مما سمي بالمبادرة السعودية التي تلخص في أنها لم ترق إلى المستوى المطلوب .. وقال ” على من بدأ الحرب أن ينهيها بشجاعة”.

من جهته استعرض وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، الوضع الاقتصادي والحصار والحرب الاقتصادية المتصاعدة من دول العدوان والقيود المفروضة على استيراد المواد الأساسية.

وتطرق إلى استهداف القطاعات الإنتاجية وتدمير المصانع والمعامل، وما أحدثه من أضرار وخسائر شملت كافة مجالات الحياة وأثرت على الجانب الإنساني بصورة عامة.

وقدّمت في الندوة بحضور الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام فاطمة الخطري وأعضاء اللجنة العامة عبدالله مجيديع وعدد من أعضاء الأمانة العامة واللجنة الدائمة الرئيسية، أوراق عمل تناولت جملة من القضايا والمواضيع السياسية والاقتصادية ودور الإعلام في تعزيز صمود الشعب اليمني.

كما قدمت في الندوة التي أدارها عميد معهد الميثاق الدكتور أحمد عقبات ورقتا عمل حول الجانب الإعلامي، الأولى للمدير التنفيذي لقناة اليمن اليوم محمد العميسي، تطرق فيها إلى السياسة الإعلامية للمؤتمر.

وقال “إن سياسة إعلام المؤتمر تعد واحدة من أهم نقاط القوة في مواجهة إعلام قوى العدوان لتميزها بالثبات والوضوح والانسجام مع منظومة المبادئ والقيم، كما أنها تتوافق مع الحقائق على الأرض، ومع ما يتطلبه تعزيز وحدة الجبهة الداخلية”.

وتطرق العميسي إلى مرجعيات السياسة الإعلامية وموجهاتها .. مستعرضاً خصائص وأبعاد المعركة إعلامياً، والخطاب الإعلامي ومعركة الاستقطاب، وخلص إلى تقييم الأداء الإعلامي.

بينما تناولت الورقة الثانية التي قدمها رئيس تحرير صحيفة الميثاق يحيى نوري دور صحيفة الميثاق والمؤتمر نت في تجسيد مواقف المؤتمر في مواجهة العدوان.

وتطرق إلى جهود صحيفتي الميثاق والمؤتمر نت على مدى ست سنوات من جهود، في تغطية وتوثيق جرائم العدوان وإبراز الحالة الإنسانية الناجمة عن الحصار ومواكبة إنجازات الجيش واللجان الشعبية، وإبراز مواقف المؤتمر من مختلف التطورات والأحداث.

قد يعجبك ايضا