عراقجي: الغاء الحظر الامريكي هي الخطوة الأولى والأكثر ضرورة لإحياء الاتفاق النووي

موقع أنصار الله  –  متابعات  –  24 شعبان 1442 هجرية

اكد مساعد الخارجية الايرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي خلال الجولة الاولى من مفاوضات اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في فيينا ان الغاء الحظر الامريكي هي الخطوة الأولى والأكثر ضرورة لإحياء الاتفاق النووي .

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ، ان السيد عباس عراقجي الذي يتراس الوفد الايراني  في اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في فيينا اكد ان  الغاء الحظر الامريكي هي الخطوة الأولى والأكثر ضرورة لإحياء الاتفاق النووي  وأن الجمهورية الإسلامية الايرانية مستعدة فور الغاء الحظر وبعد التحقق من صحة العملية ، وقف إجراءاتها التعويضية النووية  والعودة الى التنفيذ الكامل للاتفاق النووي .

اختتمت الجولة الأولى  من مفاوضات الاجتماع الـ 18 للجنة المشتركة للاتفاق النووي والتي عقدت في فندق جراند في فيينا ، باتفاق على مواصلة المشاورات على مستوى الخبراء.

ووفقا للاتفاق ، تم عقد اجتماعين متوازيين على مستوى الخبراء بين أعضاء اللجنة المشتركة للاتفاق النووي لإجراء المشاورات الفنية في مجالي رفع الحظر والملف النووي . ومن المقرر أن يناقش هذين الاجتماعين  على مستوى الخبراء الشؤون الفنية وتفاصيل القضايا المتعلقة برفع الحظر والقضايا النووية ، ورقع تقرير بنتائج مناقشاتهما إلى اللجنة.

المصدر: وكالة تسنيم

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com