هيئة الزكاة بالبيضاء تدشن مشروع تحديث بيانات المستحقين واللجان المجتمعية

موقع أنصار الله – البيضاء – 24 شعبان 1442 هجرية

دشن مكتب الهيئة العامة الزكاة بمحافظة البيضاء اليوم الثلاثاء، مشروع تحديث بيانات اللجان المجتمعية والفقراء والمساكين للعام الجاري 2021م.
وخلال التدشين أشار وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي ، إلى أهمية مشروع تحديث بيانات اللجان المجتمعية والذي سيشكل نقلة نوعية في إيصال الزكاة الى مستحقيها.
وحث اللجان المجتمعية على مساندة جهود مكتب الهيئة وتحقيق أهدافه في الوصول إلى الفئات المستحقة، مؤكداً أن قيادة المحافظة ستعمل على تذليل كل الصعاب لإنجاح هذا المشروع وغيره من مشاريع هيئة الزكاة، سيما في الظرف الذي يمر به الوطن نتيجة العدوان والحصار والحاجة لتخفيف معاناة المواطنين.
وأشاد وكيل محافظة البيضاء الجمالي بالنقلة النوعية في أداء هيئة الزكاة ومكتبها بالمحافظة والمشاريع التي تنفذها للتخفيف من معاناة الفقراء والمساكين التي فرضها استمرار العدوان والحصار.
من جانبه استعرض مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة حيدر طاهر الغريب ، خطوات المشروع وأهميته في ترسيخ الشراكة المجتمعية ومهام واختصاصات اللجان الإشرافية والمجتمعية في مساندة المكتب لإنشاء قاعدة البيانات للفقراء والمساكين على مستوى القرى والعزل والمديريات.
وأكد أهمية التحري عن المستهدفين من الفقراء والمساكين والمحتاجين وفقاً للمواصفات المنصوصة في اللائحة التنفيذية للهيئة.
من جانبهما تطرق مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بذمار إبراهيم المتوكل ومدير التوعية والإعلام محمد الموشكي وعضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد أحمد السقاف، إلى أثر المشروع على الفرد والمجتمع، مشيرين إلى أن المشروع سيكون له صدى واسع في تنفيذ المشاريع الزكوية خلال الفترة القادمة خاصة في شهر رمضان المبارك.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com