الخزعلي: تصريحات ماكينزي تدل على عدم جدية أميركا بالانسحاب من العراق

موقع أنصار الله  – العراق– 12 رمضان ١٤٤٢هـ

أكد الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي أن تصريحات القيادة العسكرية الأميركية الوسطى الأخيرة دليل واضح على عدم جدية الإدارة الأميركية بسحب قواتها العسكرية من العراق.

وقال الخزعلي في تغريدة له: “في حال عدم صدور تكذيب من الطرف الحكومي العراقي فانه سيعتبر دليلاً على عدم مصداقية قوله بأنه طالب بخروج القوات الأميركية من الأراضي العراقية.

وأضاف أن “ما يقال في العلن خلافاً لما يقال في السر؛ الأميركيون يقدمون الدليل تلو الآخر على أن لغة الحوار والمنطق لا تنفع معهم وأن الطريقة الأفغانية هـي الطريقة الوحيدة لاخراجهم”.

وأثار تصريح رئيس قيادة القوات المركزية الأميركية، كينيث ماكينزي، بشأن افتقاد الإدارة الأميركية “لخطة متبلورة لسحب القوات الأميركية من العراق” التساؤلات حول مستقبل التواجد الأميركي فوق الأراضي العراقية.

وقال ماكينزي إن “استمرار هجمات المسيرات ضد قواتنا أمر مقلق حقاً، مع العلم أن بطاريات الدفاع الجوي الأميركية تبدع في تعقب واصطياد الصواريخ والاجسام الطائرة الكبيرة”.

وقال “ليس لدينا أي خطة متبلورة لسحب القوات الأميركية من العراق، بل طالبتنا الحكومة العراقية بالبقاء هناك، وربما ستزيد أعداد القوات في مرحلة ما”.

وكان مجلس النواب إلزام الحكومة العراقية قرر في 5 كانون الثاني/ يناير 2020، إلغاء طلب المساعدة المقدم منها إلى “التحالف الدولي” لمحاربة “داعش” وذلك لانتهاء العمليات العسكرية والحربية في العراق وتحقيق النصر والتحرير”.

ونصّ القرار أيضاً على مطالبة الحكومة العراقية بالعمل على إنهاء تواجد أي قوات أجنبية على الأراضي العراقية، ومنعها من استخدام الأراضي والمياه والأجواء العراقية لأي سبب كان.

 

المصدر: الميادين نت

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com