السيد حسن نصر الله: لو أنفقت بعض الأنظمة جهدها البشري والمادي الذي بذلته في سوريا واليمن، لتحررت فلسطين 10 مرات”

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  اكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان يوم القدس العالمي يرمي إلى التذكير بمأساة الشعب الفلسطيني ورسم المسؤوليات.

وقال السيد نصر الله خلال كلمة له بمناسبة يوم القدس 2016: “ان هناك عروش عربية كانت تعمل لخدمة إسرائيل من اجل الحفاظ على وجودها”، مشيرا الى ان الضعف لا يسوغ الاعتراف بالعدو والقبول به.

وأضاف: “ان بعض الدول العربية لا تكتفي بالتطبيع وإقامة العلاقات وحسب وإنما تتواطأ مع إسرائيل بل وتصوت لصالحها”، مؤكدا ان الطريق الوحيد المتاح للشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة في مواجهة الكيان الإسرائيلي هو الصمود والمقاومة.

وأوضح السيد نصر الله ان “محور المقاومة عماده ايران وسوريا ووجودات أخرى في الامة”، مشيرا الى ان هناك من يعمل لإسقاط هذا المحور بالمنطقة في ذورة نشاطها ومشروعها بمواجهة الكيان الإسرائيلي.

وأشار الأمين العام لحزب الله إلى ان الأنظمة والعائلات الحاكمة التي فتحت الطريق لنشوء الكيان الإسرائيلي هي التي تحارب المقاومة وتحافظ عليه، مؤكدا انه على كل أدوات الكيان الإسرائيلي أن ييأسوا من تخلي شعوب المنطقة عن القضية الفلسطينية.

وتحدث نصر الله عن أنظمة عربية تتدخل بقوة لإحباط مشروع المقاومة، وكذلك وجود أنظمة “تسعى لفتح الأبواب أمام إسرائيل”، معتبراً أنه “لو أنفقت بعض الأنظمة جهدها البشري والمادي الذي بذلته في سوريا واليمن، لتحررت فلسطين 10 مرات”.

وتابع السيد نصر الله: “الشعوب التي تدافع عن فلسطين في يوم القدس العالمي نجد على ظهورها آثار سياط العائلات الحاكمة”، مشيرا الى ان مشكلة الشيخ الزكزاكي في نيجيريا انه كان يدعو لإحياء يوم القدس العالمي.

واعتبر ان “كل ما يجري في منطقتنا تحت عنوان الديمقراطية والحرية انما هو لضرب المقاومة وحماية إسرائيل”، مؤكدا ان طريق المقاومة يوصل إلى الإنجاز والتحرير.

وشدد السيد نصرالله على انه في الأمة إمكانات بإمكانها تحرير فلسطين عشر مرات، مشيرا إلى ان “الخنوع العربي بلغ حد المشاركة في مؤتمر هرتزليا، الذي تحدث عن حزب الله بتهديدات وتهويلات، وعن رعب “إسرائيل” من هزيمة “داعش” في سوريا.

ولفت إلى ان الكيان الإسرائيلي يهدد بما كان يهدد به سابقا بأنها ستدمر وتقتل وتشرد وهذا ما تم الاعتياد عليه، مؤكدا “ان حجم المعلومات لدى المقاومة عن (إسرائيل) كبير جدا وهو الشيء الجديد في هذه المرحلة، وان المقاومة هي التي تمسك بالجديد ولديها إرادة القتال”.

وتوقع الأمين العام لحزب الله المزيد من الخسائر لكيان الاحتلال الإسرائيلي والانتصارات للمقاومة، مشيرا الى اعتراف الاحتلال الإسرائيلي بقوة حزب وقدرته على الرد في مؤتمر هرتزليا.

وشدد السيد حسن نصر الله على ان انتصار الثورة الإسلامية في ايران احدث تحولا عظيما في الأوضاع الإقليمية وأوضاع الأمة، مشيرا اللي ان اختيار الإمام الخميني(قدس) يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك يوما عالميا للقدس جاء ليؤكد انه جزء من واجبات المسلمين.

قد يعجبك ايضا