سرايا القدس تعلن عن حملة صاروخية قوية والعدو يقمع مسيرة فلسطينية

موقع أنصار الله – فلسطين – 3 شوال 1442 هجرية

أعلنت سرايا القدس مساء اليوم السبت، عن بدء حملة صاروخية قوية باتجاه المدن والبلدات المحتلة وغلاف غزة.. فيما تواصل طائرات الاحتلال وزوارقه الحربية غاراتها المكثفة على أهداف في قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين.

وذكرت وكالة “فلسطين اليوم” الإخباري أن سرايا القدس دكت قبل قليل بعشرات الصواريخ مواقع العين الثالثة وصوفا وكرم ابو سالم.

ويشار إلى أن حريقاً كبير اندلع في ميناء أسدود الخاضع لسيطرة العدوان الاسرائيلي، في وقت سابق اليوم، إثر سقوط صواريخ أطلقتها المقاومة من قطاع غزة.

وأكدت وسائل إعلام عبرية أن صاروخاً سقط في ميناء أسدود وأصاب خزان وقود، ما تسبب في انفجار هائل وإطلاق ألسنة اللهب في سماء الليل.

ونشرت وسائل إعلام فلسطينية بالفيديو والصور مواقع الدمار الذي خلفته صواريخ المقاومة في “تل أبيب” و”سيدروت”.

وأفادت مصادر عبرية، اليوم بأن شاحنة نقل دبابات أصيبت بصاروخ من المقاومة في غلاف غزة.

وذكرت القناة 12 العبرية، أن شاحنة نقل دبابات أصيبت بصاروخ في غلاف غزة.

وأطلقت طائرات العدوان الاسرائيلي قنابل دخانية شمال قطاع غزة.. كما استهداف منزل يعود لعائلة المناعمة بالقرب من جامعة القدس المفتوحة غرب مدينة غزة.

وبحسب أحدث إحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، فقد ارتفعت حصيلة العدوان إلى 140 شهيدًا، منهم 39 طفلا و22 سيدة، و1000 إصابة بجراح مختلفة.

وفي سياق متصل بالمظاهرات قمعت قوات العدوان الاسرائيلي، اليوم السبت، مسيرة جماهيرية شارك فيها مئات المواطنين الفلسطينيين قرب حاجز بيت إيل شمال مدينة البيرة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها إن الاحتلال أطلق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع اتجاه الجموع المشاركة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية لمناسبة مرور 73 عاما على نكبة الشعب الفلسطيني، من ميدان المنارة وسط مدينة رام الله. وردد المشاركون هتافات وشعارات تدعو إلى مواصلة النضال حتى نيل كافة حقوق شعبنا المشروعة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمة القدس.

وسبق تحرك المسيرة إطلاق صافرة الانذار لمدة 73 ثانية بعدد سنوات النكبة معلنة توقف الحركة وحدادا على ارواح الشهداء.

وفي السياق، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين برصاص قوات العدوان الاسرائيلي في المواجهات التي اندلعت مساء اليوم السبت، بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري غرب بلدة قفين شمال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية . وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها ان جنود الاحتلال أطلقوا الاعيرة النارية والمطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، مما أدى إلى إصابة عدد منهم بعيار ناري في الأطراف السفلية وتم نقله إلى المستشفى، وإصابة شاب آخر بعيار معدني مغلف بالمطاط في الراس وتم علاجه ميدانيا، والعشرات بحالات اختناق ووصفت حالتهما بالمستقرة.

قد يعجبك ايضا