الدفاع المدني بغزة ينفذ 900 مهمة إنقاذ وتدخل سريع منذ بدء العدوان

موقع أنصار الله – فلسطين المحتلة – 7 شوال 1442 هجرية

قال مدير عام جهاز الدفاع المدني في غزة اللواء زهير شاهين، اليوم الأربعاء، إن طواقم الجهاز نفذت ما يزيد عن 900 مهمة إنقاذ وإطفاء وإسعاف وتدخل سريع منذ بدء العدوان المتواصل، رغم قلة الإمكانيات.
وأضاف شاهين، خلال مؤتمر صحفي، أن العدوان الإسرائيلي المتواصل أحدث دماراً هائلاً في البنية التحتية لقطاع غزة، حيث تركزت هجمات العدو على استهداف المواطنين الآمنين والعزل من أطفال ونساء وشيوخ.
ولفت إلى أن الدفاع المدني يعاني من قلة وشح الموارد الممنوع دخولها منذ أكثر من 15 عاما لهذا الجهاز الإنساني والخدماتي.
وقال: “بعد ثلاثة حروب أتت على جميع مكونات وإمكانيات الجهاز، لم يتبقّ لنا سوى مركبات متهالكة، وعتاد بالٍ لا يرتقي لمستوى الحدث، ولا يلبي سرعة الاستجابة للحوادث الكبرى”.
وطالب بتوفير العتاد اللازم لعمل جهاز الدفاع المدني حتى يتمكن من مواجهة المخاطر التي تهدد بشكل جدي أرواح المواطنين والمجتمع المحلي في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل.
ودعا شاهين مصر وقطر والأردن وباقي العواصم العربية والإسلامية لضرورة الدعم العاجل لهذا الجهاز الخدماتي والإنساني بالمركبات والطواقم، وخاصة الإنقاذ والإطفاء والإسعاف.
وأهاب بالمؤسسات الحقوقية في قطاع غزة وخارجه، للضغط على كيان العدو من أجل السماح بإدخال كل ما يحتاجه الجهاز من معدات وإمكانات لوجستية وفنية.

المصدر: صفا

قد يعجبك ايضا