الجزائر: تبون يؤكد أنه لن يترشح لولاية ثانية

موقع أنصار الله  – 22 شوال ١٤٤٢ هـ

تحدّت الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عن الانتخابات الجزائرية، وتطرّق إلى الحراك الشعبي، واصفاً إيّاه بغير المتجانس في ظل مناداة البعض بدولة إسلامية، ورفض آخرين للدولة الدينية.

ورأى تبون ضمن مقابلة موسّعة مع جريدة le point الفرنسية أن الحراك الوحيد هو ذاك الذي قرر الذهاب إلى “رئاسيات ديسمبر”.

كما اعتبر أن غالبية الجزائريين تريد إجراء الانتخابات التشريعية، مؤكّداً أنه لن يترشح لعهدة (ولاية) ثانية مع إمكان إنشاء حزب سياسي في مرحلة لاحقة.

وتستمر حملة الانتخابات التشريعية المقررة في الجزائر في الثاني عشر من حزيران / يونيو، في منافسة بين نحو 1500 قائمة، قدّم أكثر من نصفها نفسه على أنّه “مستقل.

وأمس الأربعاء، قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني في الجزائر، أبو الفضل بعجي إنّ تشكيلته السياسية ستحقّق “اكتساحاً كبيراً” في الانتخابات التشريعية، مضيفاً “سنكون منتصرين في 12 حزيران/يونيو الجاري”.

من جهته، أكد رئيس حركة البناء الوطني في الجزائر عبد القادر بن قرينة، أن “كل الظروف متوفرة في الجزائر من أجل إجراء استحقاق انتخابي  شفاف ونزيه”.

وتشكّل العاصمة الجزائر أكبر دائرة انتخابية في البلاد مع 34 مقعداً نيابياً من أصل 407 مقاعد، فيما تأخذ هذه الانتخابات أهمية سياسية لكونها أول انتخابات برلمانية تجري بعد الحراك الشعبي، والأولى التي تشرف عليها هيئة مستقلة للانتخابات في تاريخ الاستحقاقات الانتخابية في الجزائر.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا