السلطة المحلية بالحديدة تناقش أداء صندوق النظافة والتحسين

 

موقع أنصار الله – الحديدة – 22 شوال 1442 هجرية

 

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الخميس ، برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم أداء صندوق النظافة والتحسين، والصعوبات التي تواجه سير العمل.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد والمدير التنفيذي للصندوق الدكتور ماجد الإدريسي ومدير مشروع النظافة مجدي العبسي ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام، آليات تحسين النظافة في الشوارع والأسواق والأحياء السكينة، لإبراز المظهر الجمالي لمدينة الحديدة التي تعتبر المتنفس الوحيد حاليا لأبناء المحافظات الأخرى.

وأكد الاجتماع أهمية تطوير أداء الصندوق بما يتناسب مع حجم الاحتياج، وتحديد معوقات وصعوبات رفع المخلفات وتقييم أداء المشرفين والمراقبين ميدانيا ، والتغلب على الظروف التي فرضها العدوان والحصار الذي ساهم في تفاقم أزمات الصندوق بدءاً بتدمير 14 معدة من المعدات وانتهاءً بمنع دخول المشتقات النفطية.

وأقر عددا من الإجراءات والتدابير الكفيلة باستمرار أعمال النظافة اليومية، وأبرزها وضع خطة عمل لنظافة دائمة، وآلية لتوفير احتياجات الصندوق من المعدات والوقود، وقطع الغيار وبما يضمن تشغيل كل معدات النظافة.

وكلف الإجتماع لجنة برئاسة الوكيل عبد الجبار أحمد والمدير التنفيذي والمختصين لدراسة أوضاع الموظفين الرسميين والمتعاقدين وترتيب الجوانب المالية وإعادة توزيعهم على الإدارات والأقسام المختلفة.

وأكد قحيم أهمية استمرار أعمال النظافة وتجسيدها كسلوك يومي لإيجاد بيئة نظيفة وصحية وتعزيز التوعية المجتمعية بأهمية النظافة وعمل آلية تضمن التزام المواطنين بمواعيد إخراج المخلفات.

 وشدد على ضرورة تفعيل مخازن قطع الغيار في الصندوق وتصحيح إجراءات شراء وتوريد قطع الغيار لآليات ومعدات النظافة وبما يضمن إصلاح المعدات وعدم توقفها.

وأشار إلى أهمية توحيد جهود كل العاملين في الصندوق من أجل الدفع بأعمال النظافة والتحسين وتطويرها، والتنسيق المستمر بين الإدارات والأقسام ومشروع النظافة.

وحث قحيم قيادة الصندوق على وضع آلية للجمع المباشر للقمامة من المنازل، وتحديد الإمكانيات اللازمة لتنفيذها ، وبما يضمن عدم تكدسها في الشوارع.

حضر الإجتماع قائد لواء الدفاع الساحلي عضو لجنة تنسيق إعادة الإنتشار اللواء محمد القادري ومدير عام مكتب الإعلام عادل حسن مكي ومساعد مدير الصندوق ناجي الربصي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com