وزير الشؤون الاجتماعية يتفقد صرف مشروع الحوالات النقدية بذمار

موقع أنصار الله – ذمار – 16 ذو القعدة 1442 هجرية

تفقد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع ومعه وكيل محافظة ذمار عباس العمدي اليوم السبت ، عملية صرف مشروع الحوالات النقدية الطارئ للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية بمدينة ذمار.
ويستهدف المشروع 70 ألفا و402 حالة بمبلغ ربعي يصل إلى مليار ومائة مليون ريال، بالإضافة إلى 55 بالمائة زيادة فوق المبلغ في جميع مديريات المحافظة بتمويل البنك الدولي عبر منظمة اليونيسيف.
وخلال زيارتهما لفرع البنك اليمني للإنشاء والتعمير ومعهما مدير مكتب الشؤون الاجتماعية خالد المقدشي والشؤون المالية بالوازرة محمد علي، استمع الوزير بن ضبيع والوكيل العمدي من مدير البنك ناشر عبدالواحد إلى شرح حول إجراءات الصرف كمركز نموذجي على مستوى المحافظة.
وأشار الوزير بن ضبيع إلى أهمية صرف المستحقات بشكل منتظم لحالات الضمان الاجتماعي بهدف التخفيف من معاناتهم في ظل الحصار والعدوان.
وحث البنوك وشركات الصرافة على تسهيل إجراءات الصرف .. مشيدا بدور المجلس الأعلى لتنسيق الشئون الإنسانية ومنظمة اليونيسف في تنفيذ المشروع.
فيما أكد الوكيل العمدي أهمية تذليل أي صعوبات أمام المستفيدين بما يمكنهم من استلام مستحقاتهم بسهولة ويسر.. مشيدا بدور وزارة الشؤون الاجتماعية في متابعة عمليات الصرف أولا بأول.
من جانبه أشار المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية أمير الوريث إلى أهمية مراعاة الأوضاع الإنسانية للمستفيدين وعامل السن والحالات المرضية التي لا تحتمل الوقوف أمام مراكز الصرف أو السفر من مناطقهم إلى مراكز الصرف وتسهيل حصولهم على المساعدات النقدية.
وكان مدير فرع صندوق الرعاية الاجتماعية عبده الفضلي ومدير فرع بنك الأمل علي العراسي استعرضا آليات الصرف عبر 90 مركزا تغطي مختلف المديريات لضمان إيصال المساعدات النقدية للمستفيدين.
رافقهم خلال الزيارة مدير إدارة الصحة والسلامة بمكتب الشؤون الاجتماعية زياد المرامي وخدمة الجمهور أمين الكليبي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com