عراقجي: حان الوقت لكي تتخذ الدول قرارات صعبة

موقع أنصار الله – متابعات – 17 ذو القعدة 1442 هجرية

اشار مساعد وزير الخارجية ورئيس الوفد الايراني المفاوض عباس عراقجي الى مفاوضات فيينا مع مجموعة 1+4 وقال : “هناك عدد من القضايا المتبقية التي تم التفاوض بشأنها بشكل كاف وحان الوقت لكي تتخذ الدول قرارها “.

وأشار عباس عراقجي إلى لقائه اليوم الأحد مع أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الايراني  وقال:  لقد أتيحت لي فرصة أخرى لحضور لجنة الأمن القومي والتحدث  بشان  آخر اوضاع مفاوضات فيينا  ومناقشة وجهات النظر والمقترحات مع اعضاء اللجنة.

واضاف : “اليوم كان هناك تفاعل جيد للغاية ، بالطبع، هذه الاتصالات كانت قائمة ايضا في الماضي وتبادلنا الآراء مع النواب ، اليوم  قدم بعض النواب مقترحات جيدة ، البعض منهم كانت لديه أسئلة تم الرد عليها، هذه الاجتماعات تساعد على ايجاد  تفاهم و اجماع وطني”.

وتعليقا على نتائج مفاوضات فيينا ، قال عراقجي : “حتى الآن ، تم إجراء 6 جولات من المفاوضات  مع مجموعة 4 + 1 و اقتربنا من المراحل النهائية ،وهناك عدد من القضايا المتبقية التي تم التفاوض بشأنها بشكل كاف  وحان الوقت لكي تتخذ الدول قرارها “.

وقال عراقجي في مقابلة مع وكالة أنباء مجلس الشورى الاسلامي : إن  الجمهورية الإسلامية الايرانية اتخذت  قراراتها الصعبة في الماضي ، عندما انسحبت الولايات المتحدة من  الاتفاق النووي ، بحيث قررت إيران البقاء في  الاتفاق النووي ، وكان هذا قرار إيران الكبير والصعب والذي أدى إلى الحفاظ على  الاتفاق النووي حتى الآن،  في الوقت الحاضر جاء دور الأطراف المقابلة ، ووفقًا للمفاوضات التي أجريناها ، يجب أن يقرروا وان يتوصلوا إلى نتيجة بشان إحياء الاتفاق النووي من جديد من أجل التوصل إلى اتفاق.

وفي الختام  أكد قائلا : “لقد حان الوقت لكي تتخذ جميع الأطراف  في الاتفاق النووي  القرار ، ويجب على الاطراف المقابلة اتخاذ قراراتها الصعبة”.

المصدر/ وكالة تسنيم 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com