بدء دورة تنمية قدرات هيئة التدريس بجامعة 21 سبتمبر

موقع أنصار الله – صنعاء – 20 ذو القعدة 1442 هجرية

 

بدأت بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بصنعاء اليوم الأربعاء ، دورة تدريبية لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بمجال طرائق التعليم والتعلم الحديثة.

وتهدف الدورة التي تنظمها الجامعة في يومين الى إكساب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة قدرات ومهارات بطرق التعليم والتعلم وإيصال المعلومة للطلبة, وكيفية تطوير المناهج.

وفي الافتتاح أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين ، إلى أهمية الدورة لتنمية قدرات الكوادر المهنية وتعريفهم بطرق ووسائل التدريس الحديثة بما يكسبهم القدرة على إيصال المعلومة للطالب بسهولة ومرونة.

وأوضح أن الجامعة تملك نخبة من ألمع الكفاءات والكوادر الأكاديمية في مختلف التخصصات الطبية والتطبيقية وبحاجة إلى دعم ومساندة كافة الجهود المبذولة لتخطي الصعاب وإحداث نقلة نوعية في العلمية التعليمية عبر استخدام طرق وأساليب التدريس الحديثة.

ولفت الدكتور شرف الدين إلى أن تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس بجامعة 21 سبتمبر من أهم مكونات العملية التعليمية لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة وحثهم على متابعة الجديد في طرق التعليم والتعلم الحديثة لضمان الحصول على أفضل المخرجات.

ولفت حرص القيادة السياسية ووزارة التعليم العالي لمتابعة دعم وتوفير متطلبات واحتياجات الجامعة وفي مقدمتها تثبيت الكادر الأكاديمي وتوفير ميزانية تشغيلية لتمكينها من أداء مهامها ورسالتها العلمية والتعليمية بالشكل المطلوب.

من جانبهما أكد رئيس الجامعة الدكتور مجاهد معصار ، ونائبه للشؤون الاكاديمية الدكتور مطيع أبو عريج ، أن الدورة تأتي في إطار رؤية ورسالة الجامعة لتطوير العملية التعليمية وتحديث وتطوير المناهج وتنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس.

وتطرقا إلى الخطوات التي قطعتها الجامعة لإعداد وتطوير وتوصيف المقررات الدراسية ومتابعة إجراءات تثبيت كادر جامعة 21 سبتمبر من أجل استكمال معايير وشروط الحصول على الاعتماد المحلي تمهيداً للتقدم للحصول على الاعتماد الدولي قبل 2023م.

فيما استعرض استشاري التدريب الدكتور بشير مفرح ، برنامج التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس ، وفلسفة طرق التدريس ، وأهداف وإستراتيجية التعلم القائمة على المسارات ” المعرفية، والمهارية، والوجدانية”.

حضر الدورة وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف وعمداء الكليات ورؤساء الاقسام ، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

قد يعجبك ايضا