العدو الصهيوني يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 26 ذو القعدة ١٤٤٢هـ

شنت قوات العدو الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات بمناطق متخلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من الفلسطينيين.

وتواصل قوات العدو تنفيذ عمليات الدهم والاعتقال وإرهاب المواطنين في منازلهم، حيث اقتحمت فجر اليوم الثلاثاء، عددا من المنازل في مناطق متفرقة بالضفة والقدس، واعتقلت عددا من المواطنين، بحسب ما أفاد نادي الأسير.

في جنين، داهمت قوات العدو منزل المواطن معتز البدوي في ضاحية صباح الخير في جنين، وفتشته، واستجوبت ساكنيه.

بينما في نابلس، اقتحمت قوات كبيرة من قوات العدو المنطقة الشرقية من نابلس، وانتشرت على مفارق الطرقات، وقامت بإغلاقها تمهيدا لاقتحام المستوطنين لمنطقة قبر يوسف الواقعة بالقرب من بلدة بلاطة.

واندلعت مواجهات إثر اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف بحماية قوات العدو، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام، فيما أصيب ثلاثة شبان بينهم مصور صحافي.

وفي السياق، اقتحمت قوات العدو قرية فقوعه، وسيرت آلياتها في شوارعها، واستجوبت عددا من المواطنين.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات العدو الشاب كارم أيمن حسين، بعد دهم وتفتيش منزله.

وفي سلفيت، اقتحمت قوات العدو قرية مردا، وأطلق جنود العدو وابلا من قنابل الصوت والغاز في أرجاء القرية، الأمر الذي تسبب بحالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين، خاصة الأطفال.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات العدو مدينة الدوحة، واعتقلت إياس بسًام فراحين، ويوسف ابراهيم العفيفي بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما.

وداهمت القوات مطبعة قرب قاعة الفينيق في مخيم الدهيشة، تعود للمواطن بسام أحمد فراجين وعبثت بمحتوياتها، قبل أن تعتقل نجله إياس.

في القدس، اندلعت مواجهات ليلية مع قوات العدو في بلدة سلوان، بعد اقتحامها حي بئر أيوب، ومداهمة خيمة الاعتصام بالبلدة.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة أن قوات العدو اقتحمت بلدة سلوان وداهمت خيمة الاعتصام، مما أدى إلى اندلاع مواجهاتة بين الشبان والمواطنين وجنود العدو الذين قاموا بإطلاق الرصاص المطاطي والقنابل الغازية والصوتية صوب الشبان والمنازل.

وتزامنا مع تلك المواجهات، تمكن شبان الحي من إحراق عامود كاميرات تابع للاحتلال في حي بئر أيوب بسلوان.

ويتهدد 6 أحياء في سلوان خطر هدم منازلهم بالكامل، بدعوى البناء دون ترخيص، أو بإخلائها وطرد سكانها لصالح الجمعيات الاستيطانية.

واقتحمت قوات العدو بلدة حزما، واعتقلت كلا من: محمد صلاح الدين، ومحمد الخطيب، ورأفت صلاح الدين، عقب دهم منازل ذويهم في البلدة، وتفتيشها.

كما اقتحمت قوات العدو بلدة أبو ديس واعتقلت الشاب أحمد عفانة بعد دهم وتفتيش منزل ذويه.

وكذلك اقتحمت قوات العدو ضاحية السلام بالقدس واعتقلت الشابين محمدين ياسر سلامة وموسى جمال سلامة.

 

المصدر: عرب48

 

 

قد يعجبك ايضا