وزارة الأشغال تنظم دورة تدريبية لصقل المهارات القيادية والإدارية

موقع أنصار الله – صنعاء – 28 ذو الحجة 1442 هجرية

بدأت اليوم السبت ، بوزارة الأشغال العامة والطرق دورة تدريبية لصقل المهارات القيادية والإدارية للقيادات العليا والوسطى بالوزارة.
وتهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام، إلى إكساب 30 من قيادات الوزارة، مفاهيم ومعارف تتعلق بالأداء الإداري والقيادي في اتخاذ القرارات وأساليب الإدارة الحديثة لتقديم خدمات أفضل وتحسين مستوى الأداء.
وفي افتتاح الدورة، أشار نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري إلى أهمية الدورة في رفع كفاءة كوادر الوزارة لإحداث نهضة في العمل الإداري والخدمي باعتبار أن الإنسان هو الركيزة الأساسية للتنمية.
وأكد حرص قيادة الوزارة على تطوير قدرات كل كوادرها الهندسية والإدارية.. مبينا أن خطة الوزارة التنفيذية للمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية ركزت على التدريب والتأهيل لكوادر الوزارة وتفعيل دورهم في إنجاز مهام واختصاصات الوزارة.
وحث المشاركين على الاستفادة من محاور الدورة وما تتضمنه من معلومات وعكسها على الواقع العملي.
ووجه المهندس الذاري، باعتماد ثلاثة مقاعد لدراسة الماجستير في مركز تطوير الإدارة العامة بجامعة صنعاء على نفقة الوزارة لمن تنطبق عليهم الشروط من وكلاء ومدراء العموم في الوزارة بما يسهم في تلبية متطلبات العمل في الوزارة والارتقاء بأدائها.
وتركز الدورة التي يحاضر فيها المدرب الدولي هشام السنحاني، على ثلاثة محاور حول وصف الشخصية وطريقة قياسها وعوامل تشكيلها، ونقاط القوة والضعف في إطار عمل الشخصية لمؤشر “مايرز بريجز” ونموذج “الخمسة الكبار”، المؤثرة في تكوين الشخصيات.
كما تشمل محاور الدورة مفاهيم التقييم الذاتي الأساسي، والرقابة الذاتية، والشخصية الاستباقية في فهم الشخصية، ووصف الفروق بين ملاءمة الشخص للوظيفة، ومدى تناسبه مع الجهة التي يعمل فيها.

قد يعجبك ايضا