نائب رئيس الوزراء الجنيد يتفقد العملية التعليمية في معهد العلوم الصحية

موقع أنصار الله – صنعاء – 7 محرم 1443 هجرية

 

اطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، محمود الجنيد، على سير العملية التعليمية والتدريب والتأهيل في المعهد العالي للعلوم الصحية.

وتفقد الجنيد المجمّع الصحي للأمومة والطفولة ومركز مهارات العلاج الطبيعي، وأقسام الأشعة والمختبرات الطبية، ومركز إنتاج الوسائل التعليمية، وتكنولوجيا التعليم الحديث، وقاعات التدريس، ومعامل برنامج الأطراف الصناعية، والأجهزة التعويضية.

وأشاد نائب رئيس الوزراء بدور المعهد العالي للعلوم الصحية في تأهيل وتدريب الكوادر الصحية الملبّية لسوق العمل في المجال الصحي.

وشدد على ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة التحدّيات التي تواجه العملية التعليمية في المعهد، بما يُسهم في تأهيل الكوادر البشرية وفقاً للتطورات الحديثة الحاصلة في المجالات الطبية.

وحثّ قيادة المعهد على مواكبة التطورات العلمية والتقنية، بما يكفل تخريج كادر صحي يلبّي الاحتياج الفعلي للقطاع الصحي في اليمن .. مؤكداً ضرورة الاهتمام بالبحوث العلمية وتطوير المناهج المواكبة للثورة الطبية.

ونوّه الجنيد بالخدمات التي يقدمها المجمّع الصحي للمجتمع من خلال كوادره المؤهلة .. مؤكداً أهمية أن يكون المجمع أنموذجاً في تقديم خدمات الرعاية الصحية والصحة الإنجابية بجودة عالية، وفقا للمعايير الوطنية والإقليمية.

وكان نائب رئيس الوزراء استمع من عميد المعهد، الدكتور عبدالكريم الخطيب، إلى شرح عن المعهد ومرافقه، وما يقدمه من خدمات مجتمعية، ومنها مجمع الأمومة والطفولة الذي يقدم خدمات صحية ذات جودة عالية، ومركز العلاج الطبيعي وما له من أهمية في تقديم خدمات العلاج الطبيعي.

كما اطلع نائب رئيس الوزراء على ورشة برنامج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، الذي يعتبر البرنامج الأول على مستوى الوطن، وأهميته في تقديم خدمات الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية.

واستمع من عميد المعهد إلى شرح عن مستوى التطوّر، وتحسين المناهج التعليمية في المعهد، وتطلّع قيادته لإصدار التشريع الذي يخوّل للمعهد دراسة البكالوريوس المهني، لما له من أهمية مساهمة في تحسين جودة مخرجات التعليم الصحي في اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com