هيئة الأوقاف في زبيد بالحديدة تنظم ندوة ثفافية إحياءً لذكرى عاشوراء

موقع أنصار الله – الحديدة – 9 محرم 1443 هجرية

نظم فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمديرية زبيد محافظة الحديدة اليوم الثلاثاء ، بالتنسيق مع المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بالمديرية ندوة توعوية ثقافية بذكرى عاشوراء تحت شعار “أحب الله من أحب حسينا”.
وفي الندوة أكد مفتى مدينة زبيد العلامة عبد الرحمن الأهدل أهمية إحياء ذكرى استشهاد الحسين بن علي عليهما السلام واستلهام الدروس والعبر منها لما تمثله من منهجية تحررية للوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين.
وأوضح أن الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام الحسين تجسد لدى الشعب اليمني حب التضحية في سبيل الله ونصرة دينه.. مشيرا إلى أن الحسين رمز للتضحية في سبيل إعلاء كلمة الله وإحياء دين النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله والتي جسدها في قوله” إنما جئت لإحياء سنة جدي رسول الله”.
ودعا العلامة الأهدل إلى التأسي بسيرة الحسين في الصمود والوقوف بوجه الظلم ومقارعة الباطل، لافتاً إلى أن الإخلاص والصدق في القضية التي يناضل الإنسان من أجلها أهم عناصر تحقيق انتصارها.
وأشار إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار من قبل تحالف العدوان بدعم أمريكي إسرائيلي، نتيجة لتمسكه بمنهجية أئمة الإسلام وعدم خضوعه لأعداء الأمة.
تخلل الندوة بحضور قيادة السلطة المحلية بالمديرية وعدد من العلماء ومدراء المكاتب التنفيذية والإشرافية والشخصيات الاجتماعية عدد من الكلمات استعرضت محطات من سيرة الإمام الحسين عليه السلام ، مشيرة إلى أهمية التزود منها في التحرك بمسؤولية لمواجهة العدوان ورفد الجبهات لمواجهة طغاة العصر.

قد يعجبك ايضا