فعالية ثقافية بالأمانة في ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام

موقع أنصار الله – صنعاء – 9 محرم 1443 هجرية

أحيت أمانة العاصمة اليوم الثلاثاء ، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار ” هيهات منا الذلة”.
وفي الفعالية الثقافية، بحضور عضو الهيئة الإدارية شرف الهادي أكد وكيل أمانة العاصمة المهندس عبد الفتاح الشرفي أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الامام الحسين في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة والمستكبرين أعداء الإسلام والمسلمين.
وأشار إلى أن ذكرى عاشوراء يوم استشهاد الامام الحسين عليه السلام ذكرى مؤلمة لكل مسلم ومسلمة حينما سفك أعداء الدين دم سبط رسول الله الطاهر في حادثة كربلاء.
ولفت المهندس الشرفي إلى شجاعة وتضحية الامام الحسين في الوقوف ضد الظلم ونصرة الحق ودين الله ورفض الذل والخنوع، مؤكدا أهمية السير على نهجه الإمام الحسين وسيرته الخالدة والاقتداء بها.
من جهته، القى مدير مكتب الثقافة بأمانة العاصمة عبد الله المعافى محاضرة استعرض فيها نهج وثبات الامام الحسين عليه السلام في مواجهة الطغاة والمستكبرين وارتباط اليمنيين وحبهم للإمام الحسين.
وتطرق إلى الدوافع التي جعلت الإمام الحسين عليه السلام يخوض معركة كربلاء بقلة العتاد والعدة متسلحاً بروح الايمان والشجاعة من أجل دين الله وازهاق الباطل ومحاربة الظلم واتباعه.
تخلل الفعالية التي حضرها وكلاء أمانة العاصمة المهندس عايض الشميري وعبداللطيف العمري والدكتور قناف المراني ومحمد البنوس وسامي شرف الدين وعبد الله محرم وأحسن القاضي، ومديرا صندوق ومشروع النظافة فضل الروني وابراهيم الصرابي، عرض فلاش توعوي بعنوان ” علمتنا كربلاء”.

قد يعجبك ايضا